صحة وجمال

خبيرة تغذية علاجية تكشف خطوات سهلة للحفاظ على الوزن في فصل الشتاء

مروه إبراهيم أخصائية التغذية العلاجية
مروه إبراهيم أخصائية التغذية العلاجية

 

كشفت خبيرة التغذية مروه إبراهيم أخصائية التغذية العلاجية عن كيفيه الحفاظ علي الوزن مع قدوم فصل الشتاء وقالت إنه يجب التخلي عن الأطعمة السريعة والأخرى التي تحتوي علي دهون مهدرجه والمعروف في فصل الشتاء هو المكوث في المنزل ساعات طويله وتناول الطعام بشكل مستمر فيجب استبدال الأطعمة المحلاة بالسكر الابيض الي الفواكه والخضروات.

وأشارت خبيرة التغذية في برنامج (عيشها صح) المذاع علي قناة mtc أنه يجب استخدام الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين c لرفع الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد والتي تتمثل في. الخضروات الغنية بفيتامين C س. الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر. البروكولي. الملفوف الأحمر. الكرنب. القرنبيط. الهليون. أوراق اللفت. الطماطم النيئة.

وأوضحت أنه يجب تناول الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين س C. الجوافة. البابايا. الكيوي. البرتقال. الليتشي. الفراولة. الأناناس بالإضافة إلى تناول فيتامين د يعد فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فله دور هام في تنظيم استقلاب الكالسيوم، ويمكّن أيضا من زيادة نشاط الكريات البيضاء والقضاء على البكتيريا، وإنتاج مواد مضادة للعدوى ومضادة للالتهاب ويوجد في الأسماك الدهنية (، السردين، السلمون...)، كبد العجل، صفار البيض...اللحوم الحمراء، لحوم الدواجن، الكبد، الأسماك مثل المحار، القمح، القطاني، الجوز، الشاي.

بالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميجا3، فإن الأحماض الدهنية تعتبر أحد العناصر الحيوية في إنتاج كريات الدم البيضاء المتخصصة في إنتاج الأجسام المضادة كالتونة، السردين، السلمون)، البذور الزيتية، البيض، اللحوم، بذور الكتان.
كما يجب تناول مشروبات الاعشاب الدافئة كالقرفة باللبن والحلبة ومشروب القرنفل،وتناول الكثير من المياه وعدم النوم مباشره وممارسه بعض التمارين المنزلية كما اكدت انه يجب الالتزام بتدوين السعرات الحرارية حتي نستطيع التحكم في السعرات الحرارية.

مروه إبراهيم أخصائية التغذية العلاجية برنامج عيشها صح قناة mtc الحفاظ علي الوزن فصل الشتاء
2030 link link