نجوم الفن

محمد صبحى: سمير صبري لم يترك فنان منذ جيلي إلا ودعمه

محمد صبحى
محمد صبحى

حرص الفنان محمد صبحى على نعى الفنانَ الراحل سمير صبري، والذي وافته المنية أمس الجمعة عن عمر ناهز الـ٨٥ عامًا.

وقال محمد صبحي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”:"مبقناش نلاحق علي اللى مصر بتفقدهم اللى هما بيعدوا ثروة مصر".

ولفت: "سمير صبري لم يترك فنان منذ جيلي إلا ودعمه، هو فنان وممثل وفي برنامجه كان يدعم كل فنان بعيدا عن الأنانية وله فضل بعد ربنا علي كثيرين منا"

وتابع: "للأسف لم أعمل مع سمير صبري إلا فيلم واحد "وبالوالدين إحسانا" وكان بني آدم دائم الابتسامة والهدوء ومعندهوش أي صراعات وساعد ناس كتير احنا منعرفهمش ماديا ومعنويا وصحيا ونفسيا وبيصعب عليا".
وشيع العشرات من محبي الفنان الراحل سمير صبري، جثمانه بمقابر المنارة وسط الإسكندرية، بحضور شقيقته وعدد من أسرته وعدد من الفنانين منهم أشرف زكي، فيفي عبده، بوسي شلبي، نهال عنبر، سماح أنور، وسط زحام شديد من محبي الفنان الراحل، ومشادات بسبب التزاحم الشديد.
وكان أصدقاء ومحبو سمير صبري ودعوا الفنان الراحل، صباح اليوم السبت بعد صلاة الجنازة عليه من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.
وتحرك بعد صلاة الجنازة، أتوبيس استقله أصدقاء الفنان الراحل للمشاركة في تشييع جثمانه إلى مقابر أسرته بالإسكندرية.
وحضر الجنازة كل من الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، والفنانين يسرا، وليلى علوي، وإلهام شاهين، وميرفت أمين، ونهال عنبر، وأحمد السقا، وهاني رمزي.
وشارك في الجنازة أيضا الفنانة دنيا سمير غانم، وزوجها الإعلامي رامي رضوان، والمخرج خالد جلال، والفنانة نادية الجندي، والفنان إيهاب فهمي، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.
وكان نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، أعلن عبر صفحته الرسمية على «إنستجرام» أمس الجمعة، عن وفاة الفنان سمير صبري قائلا: "وداعًا أيها الفنان العملاق".

ونعى عدد من الإعلاميين الفنان سمير صبري عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر الفنان مصطفى درويش، صورة الراحل عبر فيس بوك معلقًا بقوله: "البقاء لله وحده الأستاذ سمير صبري في ذمة الله.. الله يرحمه".
يشار إلى أن الفنان سمير صبري قدم عشرات الأعمال في السينما والمسرح والتلفزيون، وكانت له تجارب ناجحة جدًّا في تقديم البرامج أبرزها تجربة النادي الدولي في السبعينيات.

محمد صبحى سمير صبرى
www www