تقارير وأحداث

بينهم فريال أشرف .. الجامعة البريطانية في مصر تحتفي بأبنائها الرياضيين

الموجز

قدم طلاب وخريجي الجامعة البريطانية في مصر، على مدار أعوام مستمرة صورة مشرفة، وترجمة فعلية لما تحرص عليه قيادة وإدارة الجامعة من تقديم نماذج رياضية عالمية ومحلية، وقد توج هذا الشهر بفوز ثلاثة من أبناء الجامعة المتميزين خلال مشاركتهم في البطولات الرياضية بمراكز مشرفة.

وتفخر الجامعة البريطانية، برئاسة الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، والسيدة فريدة محمد فريد خميس، رئيس مجلس الأمناء، بأن تضم بين أبنائها هذه النماذج المشرفة، وتتشرف بتقديمها للمجتمع كنماذج ناجحة ورائدة في الميدان الرياضي، فضلًا عن أبناء الجامعة المتميزين في ميدان العلم والبحث العلمي.

” بطلة الأولمبياد"
تميزت طالبات وخريجات الجامعة البريطانية في مجال الرياضة العالمية، حيث قدمت الجامعة البطلة الأولمبية فريال أشرف، خريجة الجامعة البريطانية، وأول لاعبة مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، والتي حققت فوزًا كبيرًا أمس الأول، بفوزها بالمركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات وزن 68 كجم بدورة ألعاب البحر المتوسط، وهران 2022، بعد الفوز في المباراة النهائية على بطلة إيطاليا بنتيجة 2-0، حيث كانت مسار فخر لمصر كلها وللجامعة.

"بطل السباحة"
داخل معامل كلية الصيدلة، تميز الطالب أحمد عادل، بطل السباحة بالفوز بـ 7ميداليات ذهبية في سباحة الظهر لمسافة 50 و 100 و 200 متر و 800 و 1500 متر حرة وفراشة 50 مترًا، كما فاز أحمد بالميدالية الفضية في سباق 50 متر سباحة حرة، في الدورة العاشرة لجامعة عموم أفريقيا في كينيا، بقيادة المدرب تامر الأنشاصي، مدير الرياضة بإدارة الأنشطة الطلابية بالجامعة.

"بطلة الريشة"
وتضم الجامعة البريطانية بين أبنائها الطلاب بطلة كلية الفنون والتصميم وبطلة الريشة، كوثر محمد، والتي تأهلت في مسابقة الجامعات الإفريقية في كينيا كواحدة من أفضل 8 أبطال من أصل 32 بطلًا مشاركًا من الجامعات الأفريقية.

الزمان الطريق