الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تعلن موعد تقييم تلاميذ الصفوف الأولى بنهاية العام

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم أن تقييم تلاميذ الصفوف الأولى، سوف يتم في شهر مايو القادم .

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن التقييم سيتم بدون إجراء امتحانات مباشرة، بل سيتم تقييم مستوى الطلاب من خلال دراسة مستمرة طوال الفصل الدراسي.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أنها ستعتمد على قياس مهارات الأداء الفردية والجماعية للطلاب في هذه الصفوف، وسيتم تقديم تقارير دورية لأولياء الأمور تعكس مستوى تقدم أبنائهم الدراسي.

تحديد 4 ألوان لتقييم تلاميذ الصفوف الأولى

وتم تحديد 4 ألوان لتقييم تلاميذ الصفوف الأولى تعكس مستوى الأطفال: الأحمر للمستوى "أقل من التوقعات"، الأصفر للمستوى "يلبى التوقعات أحيانا"، الأخضر للمستوى "يلبى التوقعات"، والأزرق للمستوى "يفوق التوقعات". وقد تم شرح معاني كل لون بشكل مفصل، مما يساعد المعلمين وأولياء الأمور على فهم مستوى الطلاب وتوجيههم بشكل مناسب.

ويعكس اللون الأزرق أعلى مستوى في التقييم، حيث يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات وقدم أداءً إبداعيًا يظهر مهارات فائقة، في حين يحتاج الطلاب الذين يظهر لون الأحمر إلى دعم إضافي لتحسين أدائهم واكتساب المهارات المستهدفة.

باختصار، يتيح هذا النهج للمعلمين وأولياء الأمور فهمًا أفضل لتقدم الطلاب واحتياجاتهم التعليمية، مما يمكنهم من تقديم الدعم والتوجيه بشكل أكثر فعالية لضمان تحقيق أقصى استفادة من التعلم.

ويتم تقييم طلاب الصفوف الأولى من خلال التقييم المستمر خلال العام الدراسي، بما في ذلك المشاركة في الأنشطة الصفية والاختبارات الصغيرة.

عادةً ما تكون هذه التقييمات تركز على تقييم مستوى فهم الطلاب للمواد المدرسية ومهاراتهم الأساسية مثل القراءة والكتابة والرياضيات. يمكن أيضًا أن تتضمن هذه التقييمات تقييمات عن بعد أو مشاريع صفية أو أنشطة تفاعلية أخرى تتناسب مع العمر والمرحلة التعليمية للطلاب.

لمزيد من المعلومات الدقيقة حول كيفية إجراء امتحانات الصفوف الأولى في مصر، يمكن التواصل مع وزارة التربية والتعليم في مصر أو الاطلاع على الوثائق والتوجيهات الرسمية التي تصدرها الوزارة بشأن العملية التعليمية والتقييمية.

اقرأ أيضا ..

وزارة التربية والتعليم: تقييم الطلاب بامتحانات نهاية العام فى جميع جزئيات المنهج دون حذف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة