الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 10:28 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طريقة ضبط ساعة التوقيت الصيفي لمعرفة الوقت الصحيح لامتحانات الفصل الدراسي الثاني

 تطبيق التوقيت الصيفي في مصر
تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

تأتي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ومن المقرر أن يبدأ المصريين وجميع القطاعات في الدولة بضبط الساعة في منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 حيث ينتهي التوقيت الشتوي في فذات اليوم بدءً من الساعة 12 في منتصف الليل.

ويستعرض "الموجز" طريقة ضبط الساعة بعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر لمعرفة أولياء الأمور توقيت امتحانات الفصل الدراسي الثاني فمن المقرر تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة وفقًا لقرار مجلس الوزارء لذلك يجب على الطلاب معرفة التوقيت الصحيح.

اختلاف التوقيت الشتوي عن التوقيت الصيفي

يختلف تغير التوقيت الشتوي عن التوقيت الصيفي على الهواتف المحمولة وذلك لأن التوقيت الشتوي يسهل تغيره من الهاتف تلقائيًا أما التوقيت الصيفي يتطلب عدة طرق لتغيره سواء للهواتف المحمولة أو أجهزة الكبيوتر وغيرها من الأجهزة الإلكترونية المتصلة بالانترانت.

طريقة ضبط الساعة في التوقيت الصيفي

1- قم بالدخول إلى قائمة الإعدادات على الجهاز الذكي.
2- اختر خيار الوقت والتاريخ.
3- قم بتعديل الوقت الليلة صباحًا من يوم الجمعة.
4- قم بضبط التاريخ من يوم الجمعة 26.
5- اضغط على زر الحفظ لتثبيت التغييرات.

فكرة التوقيت الصيفي في مصر


تهدف فكرة التوقيت الصيفي في مصر إلى استغلال ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف، حيث تكون ساعات النهار أطول بالمقارنة مع فصل الشتاء. في ذروة فصل الصيف، يمكن أن تصل ساعات النهار في مصر إلى حوالي 14 ساعة. يتم تقديم الساعة صيفًا لتحقيق عدة فوائد، بما في ذلك:

- توفير الطاقة: من خلال استغلال ضوء النهار الطويل، يمكن تقليل الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية في فترة المساء. هذا يساهم في توفير الطاقة الكهربائية وخفض استهلاك الكهرباء، مما يعود بالفائدة على الشبكة الكهربائية ويقلل الاعتماد على مصادر الطاقة الأخرى.

- زيادة النشاط الاقتصادي: يعتبر التوقيت الصيفي فرصة لزيادة ساعات النهار المشرقة، مما يعزز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات. يتيح للأفراد والشركات والمؤسسات المزيد من الوقت للعمل والتفاعل الاجتماعي في ضوء النهار.

- تعزيز السياحة والترفيه: في فصل الصيف، تكون الأيام أطول، مما يتيح للسياح والمواطنين المزيد من الوقت للاستمتاع بالأنشطة السياحية والترفيهية في الهواء الطلق، مثل السفر والتجول والرياضة.

ماهو التوقيت الصيفي

تُطبق فكرة التوقيت الصيفي في العديد من الدول حول العالم، وتستخدم في العديد من المؤسسات والقطاعات مثل المطارات والسكك الحديدية والبنوك الحكومية، وتطبيقها أيضًا على أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة تلقائيًا لمزامنة التوقيت مع التغييرات المحلية.

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

وبخصوص إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، لم يصدر حتى الآن قرار رسمي بشأن ذلك، ومن المعروف أن التوقيت الصيفي مستمر في العام 2024 ومن المقرر أن ينتهي في 28 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضًا

اضبط التوقيت الصيفي في مصر 2024 قبل موعد امتحانات الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة