الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هنقدم الساعة امتى؟ .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024
موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 .. أيام قلائل تفصلنا عن تطبيق التوقيت الصيفي، وتغيير التوقيت الشتوي المطبق حاليا، وخلال الساعات القليلة الماضية تزايدت عمليات البحث عبر محركات جوجل للتعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، و«الموجز»، تقدم هذه الخدمة لقرائها.

موعد التوقيت الصيفي 2024

وكانت الحكومة المصرية، قد ألغت منذ 7 سنوات ماضية، قد ألغت العمل بالتوقيت الصيفي، إلا أنه تم إعادة تطبيقه خلال العام المنصرم في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وتتلخص آلية التغيير من التوقيت الشتوي، إلى التوقيت الصيفي، بتقديم الساعة 60 دقيقية.

آلية تطبيق التوقيت الصيفي

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وافق على القانون الصادر عن مجلس الوزراء، برقم 24 لسنة 2023، لإقرار نظام التوقيت الصيفي، والشتوي، ليكون التوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر في كل عام، وذلك لمدة 6 أشهر، تنتهي في الخميس الأخير من شهر أبريل في كل عام أيضا، لبيدأ تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من أبريل في كل عام.

التوقيت الصيفي 2024

ولا يتبقى أكثر من 22 يوما، على تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، وفقا لـ القرار الصادر عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مكاسب التوقيت الصيفي في مصر

كان مجلس الوزراء، قد أعلن أن هناك مكاسب وفوائد عديدة من تطبيق بالتوقيت الصيفي، ويأتي على رأسها ترشيد استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضا

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في محافظات مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة