الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 03:50 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اضبط التوقيت الصيفي في مصر 2024 قبل موعد امتحانات الترم الثاني

التوقيت الصيفي في مصر 2024 قبل موعد امتحانات الترم الثاني
التوقيت الصيفي في مصر 2024 قبل موعد امتحانات الترم الثاني

مع اقتراب امتحانات الترم الثاني وموعد التوقيت الصيفي في مصر 2024 يبحث أولياء الأمور عن الوقت المحدد الذي سينتهي في موعد التوقيت الشتوي ليبدأ التوقيت الصيفي حتى يستطيعوا ضبط ساعتهم على توقيت امتحانات نهاية العام الدراسي خوفًا من تخلف الطلاب عن التوقيت المحدد بالجدول.

ومن المقرر أن يكون توقيت امتحانات الترم الثاني ستكون وفقًا لموعد التوقيت الصيفي في مصر 2024 حيث صدق مجلس الوزارء في أكتوبر من العام الماضي على أن التوقيت الصيفي سيبدأ منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 وسيستمر حتى 28 أكتوبر 2024.

تفاصيل موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم الطلاب أولياء لأمور عن موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024 لضبط توقيت امتحانات الترم الثاني حتى يستطيع الطالب حضور الامتحانات في الموعد والتوقيت المحدد، دون تأخير في التوقيت المذكور في جدول امتحانات نهاية العام الدراسي 2024.

وفقًا للبيانات الصادرة من مجلس الوزارء سيكون التوقيت الصيفي 2024 في مصر بمقدار 60 دقيقة كاملة، وسيبدأ هذا التوقيت من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل الجاري 2024 لذلك يجب على الطلاب وأولياء الأمور ضبط الساعة خلال هذا التوقيت في الساعة الثانية عشر من منتصف الليل من هذا التاريخ.

ما فائدة التوقيت الصيفي في مصر؟

فكرة التوقيت الصيفي في مصر تهدف إلى استغلال ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف التي تزيد عن ساعات النهار في فصل الشتاء، وتصل إلى حوالي 14 ساعة في ذروتها، ويأتي تقديم الساعة صيفًا لتعزيز توفير الطاقة واستغلال ضوء النهار الذي يبدأ في وقت مبكر بعد ليلة قصيرة.

ويتبع نظام التوقيت الصيفي في مصر في العديد من الدول المتقدمة ويتطبق في مؤسساتها، بما في ذلك المطارات والسكك الحديدية وبنوك الدولة، بالإضافة إلى ضبط أجهزة الحاسب والموبايلات تلقائيًا لتوافق التوقيت الصيفي عند ضبط الوقت.

تقديم التوقيت الصيفي في مصر قبل امتحانات الترم الثاني 2024

وبالتالي، يجب تقديم التوقيت الصيفي في مصر بمقدار ساعة واحدة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وسيستمر التوقيت الصيفي حتى يوم 28 أكتوبر 2024، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الترم الثاني بعد ضبط الأفراد التوقيت الصيفي في مصر بأيام معدودة.


إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

لم يصدر مجلس الوزارء قرارًا بإلغاء التوقيت الصيفي في مصر بل أعلن العام الماضي عن بدأ العمل به بعد تاريخ انتهاء التوقيت الشتوي لعام 2024 هو الخميس الأخير في شهر أبريل الحالي، حيث أكد المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن التوقيت الشتوي طبق من خلال تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لعام 2023.

اقرأ أيضًا

بدء التوقيت الصيفي 8 يوليو المقبل

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية بعد التعديل الجديد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.