الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:21 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التفاصيل الكاملة لـ ”إعلان وزارة المالية ” بخصوص مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. المواعيد وأماكن الصرف تحت القبة فيه شيخ.. ثروة الزعيم عادل امام تتخطي 4 مليار وحكاية تسديد ديون مصر ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني عقب خسارة برشلونة أمام جيرونا مانشستر سيتي يسحق وولفرهامبتون بخماسية ويواصل مطاردة أرسنال علي قمة البريميرليج ”التعليم” تصدر 4 قرارات بشأن امتحانات الترم الثانى للطلبة المصريين فى الخارج 2024 قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر مايو 2024.. بادر بالتسجيل برابط مباشر مصرع شاب دهسته آلة حصاد القمح اثناء عمله بالدقهلية اسوأ تجارب مقابلات العمل: شركة تطلب من المتقدمين الزحف أرضاً وجه جديد ينضم لفيلم ري ستارت مع تامر حسني..تعرف عليه الأهلي يهزم الجونة بثلاثية في الدوري .. ومعلول قائد الفريق للمرة الأولي في تاريخه أيتن عامر تخطف الأنظار من تامر حسني في حفله الغنائي الأخير بالهاتف ومن البيت.. خطوات دفع فاتورة الكهرباء شهر مايو 2024

تعرف علي شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

التربية والتعليم توضح  شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024
التربية والتعليم توضح شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024

يتزايد الاهتمام بمعرفة شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024 خاصة مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

ويسعى الطلاب وأولياء الأمور إلى فهم متطلبات هذه الشروط وضوابطها التي تحددها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاسيما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2024.

وفي هذا السياق، يسلط "الموجز" الضوء على أهم شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024 ، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم

وإليكم شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024 :

  1. شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024 .. ينبغي أن يكون هناك مرافق مع الطالب، مع تحديد هويته بالتعاون مع ولي الأمر، على أن لا يكون هذا المرافق طالبًا في مدارس اللغات وألا يقل عمره عن مستوى الصف الثالث الثانوي.

  2. شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024 .. يتولى المرافق كتابة ما يمليه الطالب فقط، دون أي تعديل أو إضافة، بنفس الأسلوب الذي ينطقه الطالب.

  3. شروط الأعذار المرضية قبل بدء امتحانات نهاية العام 2024 .. يجب أن لا يقدم المرافق المساعدة للطالب في الامتحانات التي تتضمن رسومات هندسية أو توضيحية.

وتأتي هذه الشروط حيوية لضمان عدالة الامتحانات وتوفير الدعم اللازم للطلاب الذين يواجهون صعوبات صحية أثناء الامتحانات.

إجازة نهاية العام

تعتبر إجازة نهاية العام فترة مهمة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على حد سواء، وتُعَد هذه الفترة فرصة للاسترخاء والاستجمام بعد جهودهم الطويلة خلال الفصل الدراسي. عادةً ما تكون إجازة نهاية العام فترة تتضمن الاحتفال بالإنجازات والإعداد لبداية فصل دراسي جديد.

في العادة، تحتوي إجازة نهاية العام على العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل الرحلات العائلية، والأنشطة الترفيهية، والرياضية، والتجمعات الاجتماعية. يمكن أن تكون هناك أيضًا فرصة للتطوع في الأعمال الخيرية أو لتعلم مهارات جديدة خلال هذه الفترة.

من الجيد أيضًا استغلال إجازة نهاية العام لإعادة تقييم الأهداف ووضع خطط للفترة القادمة، سواء كانت دراسية أو شخصية. ويُشجع الطلاب أيضًا على قضاء وقت مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع بالأوقات الجميلة معهم.

بصفة عامة، إجازة نهاية العام تعتبر وقتًا هامًا للاسترخاء والتجديد، وتمثل فترة من الفرص والتحضير لمرحلة جديدة في الحياة الدراسية والشخصية.

اقرأ أيضا ..

التربية والتعليم تكشف عن مفاجأة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة