الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:52 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ركوب التريند و5 ملايين جنيه .. لغز كبير في مقتل طفل شبرا على إيد جاره

لغز كبير في مقتل طفل شبرا على إيد جاره 
لغز كبير في مقتل طفل شبرا على إيد جاره 


طفل شبرا .. «منه لله اللي قتلك يا ضنى عيني، ربنا ينتقم منه، يارب حق ابني من اللي قتله»، «مش هرضى بغير القصاص» .. وغيرها من الكلمات التي امتزجت بحزن عميق من والدة طفل شبرا الخيمة، ضحية الغدر، حيث رددت مطلبها لـ القصاص، من قاتله، حيث كان الصغير يملأ البيت مرحا وسعادة لكنها اختفت مع أطماع أحد الجيران الذي اعتبر طفل شبرا، كـ الفانوس السحري الذي سيحقق له أحلامه في الوصول إلى الثراء الفاحش.

التريند يقود شاب لـ ارتكاب جريمة قتل طفل شبرا

طفل شبرا .. كانت مدينة شبرا الخيمة، على موعد مع جريمة قتل هزت الإنسانية، وكان مبدأها البحث عن فرصة لـ ركوب التريند، حيث كان الهدوء يخيم على المدينة، إلى أن بدأت تتسلل رائحة غريبة من أحد الشقق السكنية، وعلى الفور بدأ الأهالي يبحثون عن مصدر هذه الرائحة، وفي الوقت ذاته كان إحدى الأسر تندب حظها بعد اختفاء طفلها الصغير، وفشلها في العثور عليه، وفي مفاجأة كادت أن تفقد الجميع الحياة، اكتشف الأهالي مفاجأة أن الرائحة الغريبة عبارة عن جثة لـ الطفل الغائب عن أسرته.

طفل شبرا .. وتم إبلاغ مأمور قسم أول شبرا الخيمة، بالواقعة .. وبإخطار اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، وبالانتقال إلى مكان العثور على الجثة، تبين لرجال المباحث، أن المجني عليه، مبلغ باختفائه في محضر رسمي بقسم ثان شبرا الخيمة، ونجحت تحريات المباحث في الوصول إلى الجاني، وتم استئذان النيابة العامة، وإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبط المتهم .. وبمواجهته بجريمته اعترف بتفاصيلها كاملة.

النيابة العامة تعاين جثة طفل شبرا وتعثر على الأحشاء

وعلى الفور قام فريق من أعضاء النيابة العامة بقسم أول شبرا الخيمة، بالانتقال إلى مكان الجثة لمناظرتها، ولم يتم العثور على أية تجهيزات طبية، تؤكد أن المقصود من ارتكاب جريمة القتل هو تجارة الأعضاء البشرية، فيما تأكدت النيابة العامة من انتزاع بعض أحشاء المجني عليه، والتي تم العثور عليها داخل كيس بلاستيك مجاور لجثة المجني عليه.

قاتل طفل شبرا يدلي باعترافات مثيرة أمام النيابة

وبمواجهة المتهم، أدلى باعترافاته الكاملة بشأن الواقعة، حيث قال : «اتعرفت على واحد من مصر قاعد في الكويت، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، وطلب مني اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية، وترويدها له مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه، ومش لقيت أدامي غير جاري الصغير، واتفقت مع التاني على تصوير تفاصيل الجريمة من خلال برنامج «الفيديو كول»، حيث طلب مني قتله في البداية، فقتلته، وبعدها سرقت أعضاءه البشرية، وقمت بتصوير عملية انتزاع الأعضاء».
وأضاف المتهم في اعترافاته: «ولما سألته عن طريقة استلام الـ 5 ملايين جنيه، قالي غنه هيبلغني بالتفاصيل فيما بعد، وبعدين فاجأني وطلب مني تكرار نفس الموضوع مع طفل كمان، علشان المبلغ يزيد، لكن اتفاجأت بالقبض عليا».

الإنتربول الدولي يلقي القبض على المتهمين ويقوم بترحيلهما لـ مصر

كانت تحريات رجال المباحث، قد أسفرت التحريات عن قيام المتهم المصري المقيم بدولة الكويت، بارتكاب الجريمة بالاتفاق مع قاتل الطفل، باستخدام الهاتف المحمول الخاص بوالده والمزود بشريحة اتصال يمتلكها والده.

وأصدر المستشار محمد شوقي، النائب العام، تعليماته فأسرعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام، بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، وانتهت هذه الإجراءات الفورية بسرعة ضبط المتهم، ووالده، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية، التي كانت بحوزتهما، والتي استخدمها المتهم في ارتكاب جريمته بالاتفاق مع قاتل الطفل في شبرا الخيمة، وتم ترحيلهما إلى مصر.

التريند وراء ارتكاب جريمة قتل طفل شبرا الخيمة

وقامت النيابة العامة باستجواب المتهمين بعد ترحيلهما، للوصول إلى أسباب ارتكاب الجريمة، حيث قد أقر المتهم الأول -الذي جاوز 15 عاما-، أنه من حرّض قاتل الطفل على ارتكاب الجريمة، وبرر الجريمة برغبته في الاحتفاظ بمقاطع الفيديو الخاصة بقتل الطفل، والتمثيل بجثمانه لفترة زمنية، حتى يستطيع بيعها بمليارات الدولارات، ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها، وذلك من خلال وصوله للتريند لامتلاكه مجموعة فيديوهات موثقة لجرائم القتل والتمثيل بجثث الضحايا، كما أقر بأنه سبق له وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة.

واستجواب والد المتهم المقيم في دولة الكويت، فأنكر صلته بالوقائع التي أدلى بها نجله، وتقوم النيابة العامة بالتحقق من صحة أقوال المتهم بشأن قيامه بارتكاب وقائع مشابهة مع أشخاص آخرين .. ولا تزال النيابة العامة بقسم أول شبرا الخيمة، تواصل تحقيقاتها في الواقعة التي تم قيدها برقم ١٨٢٠ لسنة ٢٠٢٤ إداري قسم أوّل شبرا الخيمة.

وستبقى هذه الجريمة ناقوسا يدق الخطر في المجتمع، حيث بدأت أحداث هذه الجريمة، عندما أتقن أحد الشباب التعامل مع مواقع الانترنت، وجمعته علاقة بأحد المصريين المقيمين في دولة الكويت وذلك على موقع للتواصل الاجتماعي يتاجر في الأعضاء البشرية، واتفق المصري المقيم في الكويت، مع ابن القليوبية، على سرقة الأعضاء البشرية لـ الأطفال، مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه، فلم يجد الشاب أسهل من ابن الجيران، فأسرع باستدراجه إلى شقته وقتله، وأخرج أحشاءه .. وقام بتصوير ذلك بناء على طلب المصري المقيم في الكويت عبر تطبيق «الفيديو كول».

اقرأ أيضا

6 خطوات.. طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.