الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 03:04 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الزينى : قانون حماية المنافسة معطل بفعل فاعل

أكد المهندس أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أن قوانين الحكومة أتاحت الفرصة أمام شركات الأسمنت لإحتكار الأسواق وطالب الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء بتعديل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لمواجهة الاحتكارات قائلا إن القوانين المصرية معطلة بفعل فاعل لتعود المصلحة على أشخاص بأعينهم .
وأضاف الزينى يجب على الحكومة زيادة العقوبة الاحتكارية لتصل إلى 15% من مبيعات الشركة المحتكرة، بالاضافة إلى ضرورة إلغاء مادة شاهد الملك حتى يتسنى تشجيع المحتكر في الإبلاغ عن المحتكرين مع إعفائه من العقوبة.
كما أشار رئئيس الشعبة إلى أن التكلفة الحقيقية لطن الأسمنت لا تتعدى الـ 270 جنيها شاملة المادة الخام والطاقة والأيدي العاملة، إلا أن الشركات تبيع بأسعار مبالغ فيها لتظل الأسعار داخل السوق المحلية هي الأعلى مقارنة بدول أخرى مثل تركيا والتي تبيع الطن بـ 460 جنيها، مشيرا إلى أن الدراسات أكدت أن معدل استهلاك السوق المحلية من الأسمنت سوف يقفز إلى 77 مليون طن خلال الثلاث سنوات المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.