الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خمسة أحزاب تعلن عن قلقها من إصدار قانون التصالح فى مخالفات البناء فى ظل حالة التسيب العمرانى

أعربت أحزاب سياسية عن تخوفها الشديد من ما تم تداوله من تسريبات عن انتهاء لجنة التشريع في مجلس الدولة من مراجعة قانون يتيح التصالح في بعض مخالفات البناء وفقا لتقييم لجان هندسية متخصصة استعدادا لإصداره.
وقالت أحزاب الوفد و المصريين الأحرار والمصرى الديموقراطى الإجتماعى و الدستور ومصر الحرية ورابطة تراث مصر ومبادرة تراث مصر الجديدة ومبادرة إنقذوا الأسكندرية فى بيان وقعت عليه اليوم إن تخوفها يكمن فى اصدار مثل هذا القانون في ظل حالة التسيب العمراني والمتفشي منذ 2011 دون تطبيق للقوانين الحالية من قبل الجهات المعنية والمجالس المحلية وانجراف المدن المصرية والاراضي الزراعية في حالة من عدم التخطيط وعدم احترام القانون الممنهج.
وأضاف البيان ... رغم تفهمنا لبعض الخلفيات التي أدت للتفكير في اصدار مثل هذا القانون، لكننا نطالب بأن تعطى اولوية سريعة لتعديل القوانين 119 و 144 المنظمين للبناء والهدم أولا وغلق كل الثغرات القانونية بهم، وتطبيق القانون بحزم على كل ما هو مستقبلي، وتفعيل الاشتراطات الخاصة للمناطق التراثية لإنقاذ جودة الحياة في مدننا المصرية وفي البقعة الزراعية وحمايتهم وحماية أمن المواطنين من اجل الاجيال القادمة.
وقال البيان ...ومن ثم من الممكن التفكير في مثل هذا القانون من اجل التصالح فقط مع الحالات التي لا تؤثر على امن المواطنين وممتلكاتهم أو على خطوط التنظيم والارتفاعات المسموحة أو اشتراطات ولوائح جهاز التنسيق الحضاري حتى لا يزيد اصدار مثل هذا القانون قبل ضبط حالة التسيب إلى زيادة الكارثة التي تعيشها مصر واتساع مجال الثغرات التي تبعدنا عن ما نصبو له .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.