الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصادر: مصر رفضت التعاون الأمني مع أمريكا وإسرائيل لمواجهة تنظيم القاعدة

كشفت مصادر مطلعة عن رفض القيادة العامة للقوات المسلحة بشكل قاطع مقترحاً أمريكياً تم عرضه مؤخراً خلال زيارات الوفود الأمريكية لمصر، بشأن تشكيل لجنة أمنية ثلاثية تضم خبراء من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل لوضع خطط مقاومة ومواجهة تصاعد الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط ومنها مصر وخاصة سيناء بعد نزوح عدد من عناصر تنظيم القاعدة لمصر..
وأبلغت مصر الوفود الأمريكية خاصة وفد لجنة الاستخبارات بالكونجرس الأمريكي رداً على التقرير الذي حمله معه حول نشاط القاعدة في منطقة الشرق الأوسط ومنها مصر، أن الإدارة الأمريكية تتحمل قدراً كبيراً من المسئولية حول ذلك بسبب موقفها المؤيد والداعم لجماعة الإخوان الإرهابية، ورفضها وضع الجماعة على لوائح الإرهاب الأمريكية..
وذكرت مصادر دبلوماسية في القاهرة أن التقارير التي أرسلتها مؤخراً السفارة المصرية في واشنطن لوزارة الخارجية حول نتائج جلسات الاستماع التي عقدها الكونجرس لمناقشة الوضع في مصر أوصت بالسعي تشكيل تلك اللجنة الثلاثية الأمنية..
وأشارت المصادر الدبلوماسية إلى أن آن باترسون السفيرة الأمريكية السابقة بمصر ومساعد وزير الخارجية الأمريكي حالياً تدعم هذه التوصية خاصة أن جماعة الإخوان وهي في الحكم وافقت على مبدأ التعاون الأمني مع إسرائيل وأن الرئيس المعزول محمد مرسي وافق على ذلك مشترطاً قيامه بزيارة لواشنطن قبل 30 يونيو لدعمه مقابل توقيع هذا الاتفاق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.