الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هيرمس : توفير الدولار إيجابى لحركة تعاملات البورصة المصرية

أكد مسئولو شركة المجموعة المالية هيرميس، على أن توفير الدولار للمستثمرين الأجانب بما يتيح لهم حرية الدخول والخروج من البورصة، ستكون له انعكاسات إيجابية كبيرة على أداء السوق خلال الفترة المقبلة.
وقال محمد عبيد، رئيس قطاع الوساطة والعضو المنتدب بالشركة إن توفير الدولار للمستثمرين الأجانب سيجعل البورصة المصرية أكثر جاذبية، وسيعمل على جذب صناديق ومؤسسات أجنبية للاستثمار فى الأسهم المصرية.
وأضاف أن عدم توافر الدولار يعد من اكبر المشكلات التى تواجه البورصة المصرية فى الشهور الأخيرة، بعدما كانت قيمة طلبات تخارج الأجانب قد بلغت ما بين 700 و800 مليون دولار.
وكان البنك المركزى المصرى قد أعلن يوم الخميس الماضى عن توفير نحو 50 فى المائة من متأخرات أموال الأجانب لدى صندوق الاستثمارات الاجنبية الذى أنشأه البنك المركزى فى 2005 وفعله فى مارس 2012.
وأوضح رئيس قطاع الوساطة فى هيرميس إن حل مثل هذه المشكلات سيسهم فى زيادة جاذبية البورصة المصرية، وارتفاع معدلات السيولة بها، وذلك بجانب السير قدما فى خطوات تحقيق الاستقرار السياسى عبر استكمال تنفيذ خارطة الطريق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.