الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 03:14 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد وفاة الرئيس.. انهيار العملة الإيرانية وتأثيره علي الاقتصاد الإيراني

انهيار العملة الايرانية
انهيار العملة الايرانية

أسعار الريال الايراني .. انهار سعر الريال الايراني داخل الأسواق المصرفية فور اعلان وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، أثناء استقلالهما طائرة وتحليقها عبر منطقة جبلية يحيط بها ضباب كثيف، أثناء عودتهم من منطقة حدودية مع أذربيجان، الأحد، بعدما افتتح سدا مشتركا مع نظيره الأذربيجاني، إلهام علييف.

انهيار سعر الريال الايراني

تعرضت العملة الايرانية لأزمة كبيرة، مما يعكس التأثير العميق للأحداث السياسية على الاقتصاد الإيراني، حيث تراجعت العملة الإيرانية بنسب فاقت الـ 8%، وهبط سعر الريال الايراني من مستويات 57 ألف ريال مقابل الدولار، إلى 62 ألفا.

تراجع العملة الايرانية

كان الريال الإيراني قد شهد تعافيًا طفيفًا مقابل الدولار بعد فترة من التوترات المتزايدة مع إسرائيل، حيث وصل سعر صرف الدولار إلى نحو 70 ألف ريال لكل دولار، ومع تراجع التوترات، بدأ سعر صرف الدولار ينخفض تدريجيًا ليصل إلى 57 ألف ريالًا في تداولات السوق الموازي، بعد انتشار الأنباء حول مصرع الرئيس الايراني.


انخفاض الريال الايراني فور اعلان وفاة الرئيس

وحاول المرشد الإيراني، علي خامنئي، الأحد، طمأنة الإيرانيين ودعاهم إلى عدم القلق، قائلا إن “شؤون الدولة لن تتعطل”، وذلك في أول تعليق له بعد حادث تعرضت له طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني لم تكشف عن هويته، أوضح أن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان في خطر عقب حادث طائرة هليكوبتر”.

وقال المسؤول، أنه لا نزال يحدونا الأمل، لكن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية” من دون إضافة المزيد من التفاصيل.

اقرأ ايضا:

إسرائيل تنتقم من إيران بهجوم تكتيكي خفي.. وطهران ترد: الأسلحة المستخدمة أشبه بألعاب الأطفال

عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy