الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 12:47 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية تراجع سعر الريال السعودي اليوم بنهاية التعاملات.. بكام النهاردة نهضة بركان يتقدم علي الزمالك بهدف أودايو من ضربة جزاء

تنسيق مشترك بين الجهاد الإسلامي وحزب الله لوأد الفتنة بين السنة والشيعة

كشفت مصادر فلسطينية لصحيفة "الرأي" الكويتية، عن "مساع جدية لإطلاق مبادرة لحماية العلاقات اللبنانية ـ الفلسطينية وتحديداً الإسلامية منها في إطار وأد الفتنة السنية والشيعية مع تعاظم مخاطرها، وتجنيب المخيمات الفلسطينية الإنجرار إلى أتون الأحداث اللبنانية، ما يساهم في تحصين أمنهما في ظل المحاولات التي تستهدف إيقاع الفتن بين المخيمات وجوارها، وتوريطها في صراعات داخلية ومذهبية".
وأشارت، إلى أن "المبادرة ثمرة تنسيق مشترك بين حركتي "الجهاد الإسلامي" و"حماس" وهي تتخذ شكل "وثيقة تفاهم" بينهما مع "القوى الإسلامية الفلسطينية" وتحديداً "الحركة الإسلامية المجاهدة" و"عصبة الأنصار الإسلامية"، (القوتان الرئيسيتان في عين الحلوة) وبين "حزب الله" وحركة "أمل"، على غرار ما وُقع من "وثيقة تفاهم" بين "حزب الله" والتيار "الوطني الحر" (بقيادة العماد ميشال عون) لدرء مخاطر الفتنة بين الطرفين".
وأوضحت أن "أهمية الوثيقة انطلقت من مخاوف حقيقية من تداعيات الحرب السورية على العلاقة الثنائية وآخرها معركة يبرود بعد القصير، وفي أعقاب تنفيذ عمليات تفجيرية وانتحارية واختيار العنصر الفلسطيني عمداً كواحد من المنفذين وترك أدلة لاكتشافه سريعاً خلافاً لباقي الانتحاريين المجهولين إلى الآن ووجود فلسطينيين يديرون شبكات إسلامية متشددة ومتطرفة ويتخذون من المخيمات الفلسطينية ملجأ لهم، ناهيك عن وجود غالبية المخيمات الفلسطينية في محيط شيعي وتحديدا في بيروت والجنوب والبقاع، اي على تماس مباشر ما يجعلها قنابل موقوتة في حال حصول أي توتر".
ولفتت إلى أن "ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان أبو عماد الرفاعي طرح خلال جولته على عدد من القوى السياسية والأمنية اللبنانية والفلسطينية بنود الوثيقة، ووضعها في خطوطها العامة حيث لاقت استحساناً ودعماً وتشجيعاً".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.