الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد مجاهد :بأى وجه سيظهر علينا باسم يوسف غدا بعد فضيحة السرقة

قال الدكتور احمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب معلقا على فضيحة باسم يوسف بعد واقعة السرقة :لم أهاجم باسم يوسف قط ..
بل كنت حريصا على متابعة برنامجه - على الرغم من تفاوت مستوى حلقاته - بوصفه فضاء يمثل مساحة من الحرية نحن فى أشد الاحتياج إليها ..
وكان ما يؤسفنى فيه فقط هو الخلط فى أحيان كثيرة بين حرية التعبير والأسفاف، وهذا ليس من باب التقويم السلوكى للبرنامج، ولكن من باب التقييم الفنى، لأن بلاغة التعبير تتحدث فى باب من أهم أبوابها عن ( الحال والمقام ) وكيف أن الكلام نفسه قد يكون ملائما فى موقف ما ولا يكون ملائما فى غيره، فما يمكن أن تقبله من ألفاظ خارجة على صفحات الفيس بوك الشخصية مثلا، لا يمكن قبوله على شاشات التليفزيون العامة ..
وإذا كان علينا الاعتراف أولا بأنه لا يوجد إنسان بلا أخطاء، فإنه يجب أن نتذكر أيضاً أن هناك أخطاء مخلة بالشرف مثل السرقة، وأخطاء مخلة بالوطنية مثل الصهيونية ..
ولهذا يشغلنى كثيراً هذا السؤال: باسم يوسف بأى وجه ستخرج علينا مساء غد لتحدثنا عن الفضيلة والشرف ؟؟!!
عفوا أنا لن أتابع برنامجك بعد الآن لأنك فقد مصداقيتك أمامى، وهذا أقل جزاء تستحقه، وأكبر جزاء أيضا، فالموضوع برمته لا يستحق أكثر من ذلك ..
فلم تكن فى يوم ما مثلا مفكرا أو منظرا لا نستطيع الاستغناء عن أفكاره، بل كنت فارسير يضحكنا وفقا لقواعد الفارس المعروفة، ويمكن أن أجد بديلا لنكتك المعلبة نكتا كثيرة طازجة على لسان الشعب المصرى الظريف بطبعه ..
فقط يجب أن أعترف بأنك تتميز عنهم بأنك تملك ثقافة عالية، وكلما ارتفعت قيمة نصف الفارسير الأعلى (رأسه)، زادت قيمة نصفه الأسفل (راتبه الذى يدخل جيبه).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.