الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نشكف بالمستندات ”دحلان” قدّم لـ ”تل أبيب” قائمة اعتقالات فلسطينية مقابل رفع الحصار عن رام الله

في وثيقة بعنوان"محضر الإجتماع الأمني الثلاثي" حصلت عليها شبكة أوراق الإخبارية، من مصدر يعمل في المخابرات الفلسطينية، تكشف حقائق وتفاصيل دقيقة لما يدور في اجتماعات التنسيق الأمني رفيع المستوى الذي استمر عدة سنوات ولا زال مستمراً بين قيادة السلطة الفلسطينية وقادة الجيش الإسرائيلي، والتي كان ضحيتها قيادات ونخبة العمل المقاوم في الضفة الغربية وقطاع غزة.
في تاريخ 1\2\2002 عقد اجتماع في مدينة تل أبيب بين كل من محمد دحلان مع آفي دختر والذي كان رئيس جهاز الشاباك وقتها ، وتناول هذا اللقاء الأمني مناقشة الكثير من الملفات الأمنية والأسماء التي طلب الجانب الإسرائيلي من الفلسطينين متابعتها أو اعتقالها، كذلك ملاحقة المطلوبين وضرب البنية التحتية للمقاومة. وظهر جلياً خلال الإجتماع مقايضة السلطة عمليات الإعتقال برفع الحصار عن رام الله.
أبرز ما ظهر في المحضر هو حديث آفي دختر في اللقاء عن صلاح شحاتة وتخطيطه لعمليات عسكرية ثم طلبه من محمد دحلان القيام بدوره، في حين يطلب دحلان من آفي"إذا زودتمونا بمعلومات ولم نقم بعمل شيء فتقومون بعملكم" وهذا ما يتفق مع ما تحدث عنه أبو مازن قبل أيام حول دور ما لدحلان في التنسيق مع الإسرائيلين لاغتيال صلاح شحاته.
كذلك يظهر في الوثيقة طلب آفي دختر من دحلان، اعتقال أربعة من زملاء أحمد سعدات المتهم بالوقوف خلف اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي، فيجيب دحلان، بأنه إذا وصلنا لمعلومات سنعتقلهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.