الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:47 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف .. أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

”الأهلى” يفاوض وزارة الزراعة المصرية لتنفيذ مشروع تسمين مواشى فى السودان

قال أسامة عشماوى، المدير الائتمانى للبنك الأهلى المصرى فرع الخرطوم، إن شركة الأهلى الزراعية والمملوكة للبنك تتفاوض حالياً مع وزارة الزراعة المصرية، لعمل مشروع تسمين مواشى فى السودان، لافتاً إلى ترحيب الحكومة السودانية بالمشروعات لجديتها، فضلاً عن إقامتها على أحدث الطرق العلمية.
وأوضح فى تصريحات صحفية أنه تم التفاوض مع رئيس الإدارة المركزية للتدريب والمشرف الكوميسا بالسودان عبد العزيز الديب، على أن تقوم باستثمار فى شركة الأهلى فى مشروع تسمين المواشى.
وأشار إلى أن البنك قام بمشروعات استثمارية فى السودان، تتمثل فى إقامة مزرعة بنحو 5 آلاف فدان، تم زراعتها وافتتاحها أوائل شهر فبراير الماضى، مزروعة بمحصول البرسيم، والذى بدأ تصديريه إلى الخارج خاصة الإمارات بسعر 380 دولاراً للطن.
وقال "عشماوى"، إن البنك الأهلى اقترح فى بداية عمله فى السودان منذ عام ونصف بالتعامل بطريقة الدولار الحسابى، وقد وافق البنك المركزى المصرى على ذلك على أساس تحديد أربع سلع رئيسة، ولكن لم يقم البنك المركزى السودانى بالنظر فيها حتى الآن.
وأضاف أن البنك وضع استراتيجية للتواجد له فى مدينة دنقلا عقب فتح المعابر تسهيل خدمة التبادل التجارى بين البلدين، وتسيير الأمور المصرفية للمستثمرين، مشيراً إلى وجود وفد من رجال الأعمال المصرى فى السودان الأسبوع الماضى يرغبون فى فتح منطقة تجارية وضخ استثمارات ضخمة جدا عقب فتح المعبر.
ولفت إلى أن البنك سيقوم بمساعد المستثمرين بدون حد أدنى للاستثمار لمساعدتهم على إقامة المشروعات، لافتاً إلى أن البنك لديه خطة فى التوسع سواء داخل أفريقيا أو فى قارة أوروبا أو آسيا خلال الفترة القادمة.
وأوضح أن أرباح البنك بلغت خلال العام الماضى حوالى 50 مليون جنيه سودانى، وحجم العمليات الخارجية وصلت إلى نحو 4ر1 مليار جنيه سوادنى، نتيجة لقدرة البنك على جذب الاستثمارات لوجود شبكة من المراسلين تقدر بنحو 1700 مراسل فى جميع أنحاء العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.