الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محسن عادل :الية جديدة لتسهيل نقل الملكية لشركات المدرجة فى البورصة المصرية

قال محسن عادل عضو مجلس ادارة البورصة انه تم تدشين الية اليكترونية جديدة من اجل تسهيل عملية نقل الملكية لاي شركة يتم التداول عليها في السوق، او شركة المقيدة مركزيا او المتداولة في سوق الصفقات خارج المقصورة، مضيفا ان هذه الاليه سيبدأ العمل بها خلال شهر ابريل.
واضاف محسن عادل ان الصعود القوي للبورصة لم يكن في السوق المصري فقط بل على العكس فقد تفوقت البورصات العربية في ارتفاعاتها عن السوق المصرية، موضحا ان المستثمرين العرب سبقوا الشركات المحلية في الاستفادة من صعود السوق المصري والقواعد الجديدة التي اقرت مؤخرا، فقد اعلنت شركات "اعمار مصر" و"اتصالات مصر" و"الشركة المصرية للاسمنت" - والاخيرة اسبانية- عن اعتزامهم طرح اسهم في البورصة المصرية، متوقعا ان يتم ذلك خلال شهرين.
واشار عادل الى ان القاطرة التي تقود سوق الاوراق المالية الان تضم اقل من 11 شركة وتوزيع السيولة تتركز على عدد اسهم اقل، فاذا حدث تصحيح سعري لتلك الاسهم ستهتزالسوق ككل، لذلك كان لابد من تفعيل صناديق المؤشرات -بعد تاخر 5 سنوات منذ الحصول على رخصتها لأسباب تنظيمية -، وبالتزامن معها اقرار صانع السوق والذي طال انتظاره.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.