الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 06:28 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”هيومان رايتس ” تطالب الحكومة المصرية بمراجعة قانون التظاهر

طالبت منظمة " هيومان رايتس وواتش " الدولية لحقوق الإنسان مصر، بمراجعة قانون التظاهر حفاظا على الحق في الحياة وحماية للحريات الأخرى والتي يضمنها الدستور المصري الجديد والقانون الدولي.
وألمح تقرير المنظمة إلى أن التعديلات المقترحة على 17 بندا من قانون التظاهر تضع المظاهرات السلمية والإضرابات العمالية التي قد تعوق عمل مؤسسات الدولة أو الهيئات الدولية والحكومية والخاصة في مصر ضمن التعريف المطروح للإرهاب.
وأشار جو ستورك نائب مدير المنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى انه بالرغم من أن الإرهاب يشكل تهديدا حقيقيا لمصر في المرحلة الحالية، إلا أن قمع الحريات الأساسية لن يجعل البلاد أكثر أمنا، على حد قوله.
وحذر ستورك من أنه وفقا للتعريفات الجديدة ،فإن أي شخص شارك في المظاهرات التي أشعلت ثورتي يناير 2011 أو 30 يونيو 2013 يمكن اتهامهم بالإرهاب وفقا للتعريف المقترح الجديد.
وأوضح أن القانون المقترح يقضي بالسجن 10 سنوات على كل من يتورط في أنشطة من شأنها الإضرار بالوحدة الوطنية، مؤكدا ان مثل هذا التعبير الغامض يعد انتهاكا لالتزامات مصر الدولية والدستورية وبالتالي انتهاك لحقوق الإنسان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy