الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إجراءات أمنية مشددة بمحيط أكاديمية الشرطة لتأمين محاكمة مرسى و14 آخرين فى أحداث الإتحادية

شهد محيط أكاديمية الشرطة إجراءات أمنية مشددة لتأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 آخرين من قيادات الإخوان فى قضية الاتحادية، حيث تم الدفع بالعشرات من سيارات الأمن المركزي والمدرعات بالإضافة إلى عدد من الأكمنة المتحركة والثابتة، وقوات الانتشار السريع، تحسبًا لقيام عناصر الإخوان بأي أعمال شغب فى محاولة لافساد المحاكمة.
وسادت حالة من الهدوء صباح اليوم السبت وقامت قوات الأمن بفرض إجراءات أمنية مشددة بالمحيطين الخارجى والداخلى للأكاديمية، وذلك فى إطار خطة التأمين التى اعتمدها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وبدأت وزارة الداخلية تنفيذ خطتها لتآمين محاكمة الرئيس السابق بالتنسيق مع القوات المسلحة، حيث تقوم الخطة على تآمين مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة وخطوط سير المتهمين من مقر محبسهم من سجن طرة والعقرب بالقاهرة إلى مقر المحاكمة .
وكشف مصدر أمنى أن الخطة تتضمن تأمين نقل الرئيس المعزول من محبسه إلى مقر الأكاديمية والعكس والتى ستتم بواسطة مروحية هليكوبتر وتأمين خطوط سير باقى المتهمين من محبسهم بمنطقة سجون طره إلى الأكاديمية والعكس؛ حيث سيتم نقلهم كالمعتاد بواسطة عربات مدرعة ترافقها مصفحات منذ خروجهم من بوابة السجن وحتى وصولهم إلى مقر الأكاديمية، بالإضافة إلى تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها وكذلك تأمين وصول هيئة المحكمة.
وأشارالمصدر الى أن الخطة الأمنية تضمنت أيضا نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشى الأمن العام حول أسوار الأكاديمية لمنع وصول أى من عناصر تنظيم الإخوان إليها، بينما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق، وكذلك العمل على منع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية الى الأكاديمية، وخاصة مدينة نصر والطريق الدائرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.