الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجاة .. وكيل السجون فى شهادته بقضية الهروب: ماكانش فيه إخوان محبوسين فى أبو زعبل

فجر اللواء محمود الشاذلى، وكيل الإدارة العامة للمنطقة المركزية، مفاجأة من العيار الثقيل فى شهادته أمام محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى قضية "الهروب من سجن وادى النطرون"، بتأكيده أن من كان متواجدا بالسجن تحت قيادته وقت الأحداث هم متهمون من حماس وخلية حزب الله ومفكري طابا ونويبع ورمزي موافي ووليد معتصم.
وفي سؤال وجهته المحكمة له عن وجود المتهمين الموجود بالقفص بالسجن قيادته بأبو زعبل، قال الشاهد: "لا ماكانش عندي حد من الإخوان في أبو زعبل".
وكشف الشاهد عن أنه يوم 27 حدث هياج شديد فى سجن شديد الحراسة بأبوزعبل، وهو أحد السجون السياسية، ولم يحدث له مثيل قبل ذلك، وأغلقوا السجن من الداخل بالمتاريس وخلع الأبواب، وتم إخطار القيادات والتى أرسلت تشكيل فض للسجن بقيادة المقدم أحمد كمال، وأمر بعدم التعامل مع المسجونين لحين وضوح الرؤية بالخارج وبعدها يتم التعامل وفض الاعتصام.
وقال الشاهد: "أنا باحكى اللى شوفته كأنه فيلم عايشه حتى الآن"، مضيفا: "أنا باشهد بالحق واللى شفته فقط ويوم 29 شاهدت احتراق أكثر من 90 قسما ومركز شرطة فى توقيت متزامن وهو لا يحدث بالصدفة، كل هذا جعلنى أشعر بوجود خطر يهدد البلاد فقمت بتزويد الحراسة ومضاعفة الذخيرة والمرور الليلى على السجون".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.