الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبوعرايس: تراجع أداء صناديق الاستثماريرجع لتبنيها سياسة دفاعية

أكد سامح أبوعرايس رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين أن أداء صناديق الأستثمار كان أقل من أداء المؤشر الرئيسي EGX 30 فبينما حقق المؤشر ارتفاعا من أول السنة الى اخر فبراير 2012 بنسبة حوالي 48 % كان أداء أغلب صناديق الاستثمار في نفس الفترة أقل من هذا ولم يتجاوز أداء أفضلها 30 % في نفس الفترة فيما تراوح أداء أغلب صناديق الأسهم بين 20% و 25 %
لفت رئيس الجمعية العربية للمحللين ان السبب في كون أداء أغلب الصناديق أقل من أداء المؤشر الى تبني أغلب الصناديق سياسة دفاعية في ادارة الصندوق خاصة في اختيار الأسهم وتوزيع محفظة الصندوق - منذ العام الماضي نتيجة تخوفهم من تقلبات السوق خاصة مع عدم وضوح الرؤية السياسية خلال الفترة الماضية . ورغم أن هذه السياسة الدفاعية نتج عنها أداء أقل من أداء السوق خلال هذا العام 2012 الا أن نفس هذه السياسة الدفاعية نتج عنها أداء أفضل من أداء السوق خلال العام الماضي 2011 حيث انخفضت الصناديق بنسبة أقل من معدل انخفاض السوق خلال 2011 والذي بلغ حوالي 50 %
ونصح أبو عرايس الصناديق في الفترة القادمة بتبني سياسة أكثر هجومية ومجازفة - Aggressive Strategy - حيث ان أداء السوق مرشح للتحسن في الفترة القادمة . وبالتالي سيكون من الملائم أكثر تبني سياسة هجومية لتحقيق عائد جيد يعوض عن تراجعات السنة الماضية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.