الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحركة الشبابية لإنقاذ قطر تدشن حملتها من نقابة الصحفيين

أعلن البيان التأسيسى للحركة الشبابية لإنقاذ قطر، أن ميلاد حركتهم جاء بسبب تفاقم الازمات السياسية التى أضرت بالصالح العام فى الدوحة و نظرا لانتشار الفساد و الرشوه التى أصبحت مفتاحا، كما أصبحت الواسطه هى أساس و عرف فى جميع المجالات، وشرف الانتماء و المواطنه فى الوطن لايعنى اهمال الوطن و اهمال اولوياته الاجتماعية و القتصادية و السياسية لما لهم كامل التأثير المباشر على أمن المواطن و سلامته و رفعة قوميته بين الامم.
وأضاف البيان:" أنعم الله بنعم لا تحصى فخيرات الأرض و جب أن تؤمن للمواطن القطرى حياة كريمة و حياة مستقره يملؤهاالعدل و الإنصاف فى توزيع الثروات لا حصرها على مجموعات مقربه تستغل نفوذها فى العبث بالمال العام، بل وإن العبث بالمال العام فى قضايا لا تهم الأمن القومى و لا المواطن و لا ازدهار الوطن ونموه، تعد أكبر جريمه فى حق المواطن القطرى".
واستعرض البيان أن المواطن القطرى أصبح غريبا فى وطنه مقيدا فى حريته الفكريه و السياسية حيث أصبح المواطن يتحاشى التحدث عن حقوقه و حرياته وما يمكن فى قلبه خوفا من أن تطاله أيادى الأجهزة الأمنية القمعية و التى تختص فى إرهاب الناس و إكمام أفواههم فى قضايا الرأى العام و قضايا التى تختلف مع توجهات السلطة، فقصيده تتسبب فى السجن مدى الحياه لشاعر.
وتابع :" قررنا تحمل مسئولية الإصلاح فى الوطن الغالى قطر بل نعتبرها بداية لإخراج قطر إلى العهد الجديد، عهد ديمقراطى مبنى على مبدأ حقوق الإنسان و حرية التعبير بحيث يكفل للمواطن القطرى حق الدفاع عن مواطنته و أداء و اجباته بكل أمانة و إخلاصو نعتبر كل موطن قطرى شريك فى هذة المهمة الإصلاحية التى تهدف فى المقام الأول إلى تعزيز الوحدة الوطنية و البدء الفعل لمهمة الإصلاح الداخلى و الخارجى و محاسبة كل مجرمعبث بالمال العام، فالعداله الإجتماعية مطلوبه و الطبقية مرفوضة".
وشدد البيان على أهم القضايا التى تهم الحركة فى الوقت الحالى هى وضع خطط زمنيه لحل الامور المعلقة التي ترتبط بالصالح العام للشان الداخلي ووضع الحلول العاجلة، اولها، تحقيق العدالة الاجتماعية للمواطنيين، ووضع خطة عمل تضمن الاستقرار لحياة المواطن القطري، مطالبا القطريين بضرورة المشاركة الفعالة في اصلاح البلاد بالاساليب الديمقراطية.
قال خالد الهيل، رئيس الحركة الشبابية لإنقاذ قطر، إن الحركة تسعى لتوقف الحكومة القطرية عن دعم الإخوان، وأن تحترم اختيارات الشعوب العربية، مشيرًا إلى أن قناة الجزيرة بمثابة الذراع الإعلامية لوزارة الخارجية القطرية.
ومن جانبه قال خالد الهيل، رئيس الحركة الشبابية لإنقاذ قطر، إن الحركة تسعى لتوقف الحكومة القطرية عن دعم الإخوان، وأن تحترم اختيارات الشعوب العربية، مشيرًا إلى أن قناة الجزيرة بمثابة الذراع الإعلامية لوزارة الخارجية القطرية.
وأضاف "الهيل" "هناك دعم شعبى مصرى لنا وهذا ما توقعنا، وفضلنا مصر للإعلان عن تدشين الحركة، وذلك لأنها عاصمة الإعلام العربى".
وتابع: "الجيش القطرى جيش وطنى وتحكمه فكرة القبائل والعصبية" مؤكدًا أنهم لا يعلمون موقف الجيش حتى الأن وسيعلنون عنه حال معرفتهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.