الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:13 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية

أحمد سلامة لـ”الموجز”: لم أساعد ابنتي في التمثيل.. و”السيدة الأولى” لا علاقة لها بسوزان مبارك

الفنان أحمد سلامة بدأ حياته الفنينة طفلًا في السينما والإذاعة، وقدّم العديد من الأدوار في مسلسل "لن اعيش في جلباب أبي" وفي السينما تنوعت ادواره من الولد الشقي العربيد إلى الأستاذ الجامعي.
أحمد سلامة، فنان له طلة خاصة، فهو يعشق تقديم الأدوار المحورية التي تؤثر في تفاصيل العمل برمته، ورغم أن مساحة دوره من الممكن أن تكون قليلة لكنها تترك بصمة لدى الجمهوري لطبيعتها الخاصة ومحوريتها في إدارة الأحداث من البداية للنهاية.
أحمد سلامة، تحدث لـ"الموجز" عن دوره في المسلسل الدارمي"السيدة الأولى" وعمله الإذاعي الآخر "بيلسان".
** حدثنا عن دورك فى مسلسل "السيدة الأولى" ؟
أجسد شخصية "كمال" وهو وزير الإعلام الأسبق في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأعتبر أن هذه الشخصية تُعد من الشخصيات المحورية في المسلسل، ولكني ممنوع من التحدث عن تفاصيلها، حتى يكون المسلسل مفاجأة للجمهور.

** وماذا عن كواليس المسلسل ؟
سعيد جدًا بهذه التجربة؛ لآن سيناريو محمد بكير، جيد جدًا وسيظهر ذلك للجمهور، فضلًا عن أن دور الفنانة "غادة عبد الرازق" من أحلى وأجمال الأدوار التى قدّمتها على الإطلاق، وأيضًا الفنان أحمد فؤاد سليم، وعبير صبري، وجميع المشاركين بالعمل اجتهدوا كثيرًا ليظهر العمل بشكل متميز وخاص .
** الكثير من الشائعات ترددت حول أن المسلسل يحكي قصة حياة سوزان مبارك ؟
اطلاقًا؛ المسلسل بعيد كل البعد عن حياة السيدة سوزان مبارك أو أي نظام حُكم مصر، فهو عالم افتراضي فيما بعد ثورة 25 يناير، وأعتقد أن العمل سيأخذ ملامح عامة عن عدد من زوجات الروؤساء والملوك العرب السابقين والحاليين، كما صوّرها الكاتب ياسر عبدالمجيد في سيناريو المسلسل.
** وكيف كان العمل مع الفنانة غادة عبد الرازق؟
بصراحة غادة فنانة محترمة للغاية، وأنا أجدها منضبطة للغاية في عملها ودائمًا تملأ الجو بروح العمل والتفاهم، وهي فنانة متألقة وأنا وجدت أن العمل معها متعة لطيبة قلبها وعدم اقتحامها لأي مشاكل بين فريق العمل.
** وماذا عن أعمالك الأخرى ؟
أشارك حاليًا في بطولة مسلسل "بيلسان" على إذاعة الشباب والرياضة، ويشاركني في بطولته الفنانة ريهام عبد الغفور وندى بسيوني، وهو من تأليف عبد المقصود محمد و إخراج عمرو عبده دياب.
** وما طبيعة دورك في المسلسل ؟
المسلسل من المسلسلات الاجتماعية التي تناقش قضية مهمة، عندما يكون الشخص متزوج ويعاني من مشاكل ويقع فى حب انسانة أخرى، ومن هنا تبدأ رحلة المعاناة والحيرة بين الاثنين.
** هل تجسيد الأدوار الإذاعية أصعب من التلفزيونية أو السنيمائية ؟
بالتأكيد؛ لآن الممثل يحاول أن يرسم بصوته صورة للمشاهد، على العكس من أن يكون المشاهد يرى الصورة متكاملة من ديكور وإضاءة وأداء، فالمسألة صعبة لكنها في نفس الوقت ممتعة جدًا.
** وما توقعاتك لدراما رمضان 2014 ؟
أتوقع أن يكون موسم درامي ساخن جدًا، لآنه يضم عدد كبير من النجوم العمالقة مثل عادل إمام ومحمود عبد العزيز ويحيي الفخرانى ويسرا وليلى علوي، وبالتالي ستكون المنافسة شرسة لكن الحُكم في النهاية سيكون للجمهور.
** وما هي الأعمال التي ستشاهدها في رمضان ؟

سأتابع العديد من المسلسلات هذا العام، وعلى رأسهم "صاحب السعادة" و "دهشة" بالإضافة إلى العديد من البرامج التليفزونية، وأتمنى أن تنال معظم الأعمال إعجاب الجمهور وأن تحاول بقدر الإمكان إخراجه من جو الكآبة الذي فرض نفسه مؤخرًا على الجميع، وأن ترسم البهجة على وجوههم جميعًا.
** وماذا عن ابنتك سارة ودخولها مجال العمل الفني ؟
سارة ابنتي فنانة موهوبة، وأنا أجدها وضعت نفسها في مجال العمل الفني بطريقتها وبموهبتها الفنية دون أي تدخل منّي، وأنا سعيد بنجاحها وأتمني أن تتقدّم نحو النجاح بخطى ثابتة.
** لكن البعض يؤكد بأنك السبب الرئيسي في دخولها مجال التمثيل ومساعدتها ؟
بالعكس؛ فأنا لم أكن وسيلتها في دخول مجال العمل الفني، فهي وجدت الموهبة في نفسها وعملت عليها حتى استطاعت أن تدخل مجال الفن من خلال ظهورها في إعلان لإحدى الشركات، ومن هنا بدأت أن تدخل المجال ويعرفها الجميع، وكل ما فعلته فقط هو تشجيعها وتقديم بعض النصائح لها.
** وهل من الممكن أن نراك قريبًا في عمل مشترك مع ابنتك سارة ؟
بالطبع هذا يمكن حدوثه؛ ولكن في حال وجود عمل فني يستدعي حدوث هذا التعاون ولكني لا أحب أن يكون لقائنا في عمل مشترك من خلال تعمد أي شخص لحدوث هذا ولكن إن حدث هذا صدفه سيكون أفضل كثيرًا.
** وهل أنت من أنصار العمل مع فريق واحد من الممثلين والمنتجين وطاقم العمل بأكمله؟
بالطبع لا؛ فأنا لست من أنصار شيء بعينه ولكن الظروف هي التي تفرض عليك فى بعض الأحيان، فمن الممكن أن يوجد تعاون وتنسيق من نوع خاص بين فريق العمل مما يساعد على نجاحه بصورة أو بأخرى، وبالتالي فلا مانع على الإطلاق من تكرار ذلك.
** وما رأيك في الدراما التركية التي اقتحمت البيوت المصرية من أوسع الأبواب ؟

في الحقيقة، لست متابعًا للدراما التركية؛ وبالتالي لا أستطيع تقييمها، ولكني أرى أن رمضان هو الموسم الأقوى بحُكم تجمع الأسر المصرية فى وقت واحد، بخلاف بقية العام لكنى أؤيد فكرة وجود موسم دراما طوال العام.
** ما تعليقك على الأحوال السياسية هذه الأيام ؟
الشعب المصري شعر بالكثير من التفاؤول والأمل، بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهناك تغيير ملحوظ في الشارع المصري، من ناحية الإنضباط والمراقبة، لكن من الضروري عدم تصيّد الأخطاء والوقوف بجوار مؤسسات الدولة حتى يتحقق الاستقرار والأمل المنشود وتنهض مصر من جديد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.