الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية تتابع أوضاع المصريين على الحدود ”الليبية -التونسية”

تواصل وزارة الخارجية بالتنسيق الكامل مع الوزارات والأجهزة المعنية بشكل مستمر أوضاع المصريين المتواجدين علي الأراضي الليبية وأوضاع المصريين علي الحدود الليبية التونسية الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.
ودفعت الخارجية بإعداد إضافية للطاقم القنصلي المتواجد على الجانب التونسي من الحدود، كما تم توفير مختلف أشكال الرعاية لهم من مآكل ومشرب حتي يتم نقلهم إلى ارض الوطن من مطارات تونس.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه «جرت اتصالات مكثفة برموز وعواقل العشائر والقبائل الليبية لتوفير الحماية والرعاية للمصريين الموجودين على الجانب الليبي من الحدود مع تونس لحين عبورهم إلى الجانب التونسي تمهيدا لعودتهم إلى البلاد».
وشكل رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، لجنة تضم ممثلين من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والنقل والطيران المدني والصحة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول لتسهيل إجراءات سفر من يرغب في العودة إلى مصر دون تحميله أية أعباء .
وجددت «الخارجية» دعوتها للمواطنين المصريين بعدم السفر مطلقا إلى ليبيا في ظل الأوضاع الراهنة كما تطالب المصريين المتواجدين في ليبيا الابتعاد تماماً عن مناطق الاشتباكات إلى مناطق أكثر أماناً داخل ليبيا، آخذا في الاعتبار تدفق أعداد كبير من الأفراد من جنسيات أخري علي الحدود مع تونس.
وفي السياق ذاته، قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري، قد اجري عدة اتصالات مع نظيره التونسي في إطار متابعة أوضاع المصريين المتواجدين علي الحدود الليبية التونسية، وأهمية توفير التسهيلات الخاصة بالإسراع بإنهاء إجراءات سفرهم إلى مصر أولا بأول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.