الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:34 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1

الأحزاب السودانية توافق على مراقبة الحوار الوطني دوليا

أعلن مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية بالسودان قبوله بمشاركة مراقبين محليين ودوليين وإقليميين لمراقبة مجريات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومتابعته بصورة جرئية ومسئولة من قبل الآلية التنسيقية، تحت إشراف رئاسة الجمهورية .
وتوقع الأمين العام للمجلس عبود جابر – في تصريح صحفي اليوم الخميس – زيارة مسئول كبير في آلية الاتحاد الأفريقي الرفيعة للخرطوم خلال الأيام القادمة بخصوص الحوار بعد الاتفاق علي خارطة الطريق، مؤكدا أنه استلم خطابا يوضح خارطة الطريق التي أجازتها لجنة (7+7) المختصة بالترتيب لإنطلاق الحوار الوطني بصفة رسمية، توطئة لتمليك معلوماتها للأحزاب والحركات الموقعة علي السلام مع الحكومة السودانية والمشاركة في المجلس، تحت شعار (السودان يسع الجميع دون إقصاء).
وأوضح جابر أن خارطة الطريق المشار إليها تهدف إلي تحقيق غايات دعم التعاون بين أبناء السودان وتجاوز التحديات التي تواجه البلاد، وعبور أزماته من خلال تأسيس عمل ديمقراطي عبر انتخابات حرة ونزيهة وعادلة.
وأكد أنه قد تم وضع أبجديات تم التوافق عليها داخل اللجنة لتهيئة المناخ للحوار وإفساح المجال لمشاركة الحركات الحاملة للسلاح للانخراط في الحوار بضمانات قوية، تحرسها الإرادة السياسية السودانية كركيزة أساسية تؤمن الحوار وترعى مخرجاته بمشاركة الجميع دون عزل أو إقصاء لأحد.
وطالب جابر الأحزاب والجماعات والحركات والجبهة الثورية بالعودة للوطن والمشاركة في حوار الداخل الذي يمثل رأي الشعب ويعبر عن رغباته بطريقة اشتملت عليها موضوعات الحوار التي توافقت عليها الآلية في خارطة الطريق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.