الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:51 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منظمة ”الايرو”تدين قتل الشرطة الامريكية لشاب ”اسود ”وتطالب بمحاكمة دولية لأمريكا بتهمة ”العنصرية”


أدانت منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان " الايرو " برئاسة الدكتور نجيب جبرائيل الممارسات العنصرية التى تنتهجها الولايات المتحدة الامريكية ضد المواطنين السود .
ووصفت المنظمة في بيان لها ما حدث فى ولاية ميسورى الامريكية من مقتل الشاب الاسود مايكل على أيدى الشرطة الامريكية دون مبررات قوية تبيح للشرطة الامريكية قتلة بأنه يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الانسان, وترى المنظمة أن الولايات المتحدة الامريكية قد أفتقدت الى المصداقية فى دفاعها عن حقوق الانسان.
كما طالبت المنظمة المجتمع الدولى بحماية السود فى أمريكا من النزعة العنصرية الامريكية.
وناشدت المنظمة المجلس الدولى لحقوق الانسان بأيفاد لجنة تقصى الحقائق الى الولايات المتحدة الامريكية لاستجلاء الامر فى هذا الشأن و المطالبة بتقديم المتوارطين فى هذا الشأن الى المحاكمة الجنائية الدولية .
الجدير بالذكر أنة خلال الشهرين الماضيين قد رصدت منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان من خلال مكتبها فى لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا الامريكية انتهاكات صارخة لحقوق الانسان بالنسبة للمواطنين السود ورصدت المنظمة أن هناك مطاعم يحظر دخولها على السود و هناك أماكن سكنية مقصورة على البيض .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.