الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الاوقاف ورئيس البورصة المصرية يبحثان قيد شركات هيئة الأوقاف بالبورصة

ألتقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مع الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة امس للتواصل مع أطراف المجتمع المختلفة للتعريف بدور سوق المال فى دعم خطط التنمية الاقتصادية.
وركز اللقاء على بحث سبل توطيد أواصر التعاون بين وزارة الأوقاف والبورصة المصرية ودور سوق المال فى مساعدة وزارة الأوقاف فى إدارة وتطوير محفظة الوزارة الاستثمارية المملوكة لهيئة الأوقاف المصرية، بالإضافة إلى الدور الرائد الذى يمكن أن تلعبه وزارة الأوقاف فى نشر الوعى بأهمية سوق المال ودوره فى خدمة الاقتصاد.
وأوضح عمران أن اللقاء تطرق لأهمية التعاون بين البورصة ووزارة الأوقاف فى برامج التوعية المجتمعية، حيث أشار إلى أن وزارة الأوقاف بوسطيتها المستنيرة ومكانة شيوخها فى قلوب المواطن المصرى لها قدرة على الوصول إلى كل بيت مصرى بما يسمح بمساهمة الوزارة فى توعية الأفراد بالدور الحقيقى للبورصة المصرية فى دعم الاقتصاد وأهمية مشاركة الأفراد فيها بعيداً عن الأفكار المغلوطة التى تقلل من نسبة المشاركة المجتمعية فى البورصة بالرغم من أهمية ذلك فى زيادة معدلات حشد المدخرات مما يسهم بشكل عام فى زيادة معدلات الاستثمار ومن ثم معدلات النمو.
وقد تم الاتفاق على عقد عدد من الدورات التدريبية لشيوخ الدعاة لتعريفهم بدور البورصة الحقيقى، كما تم الاتفاق على تنظيم عدد من الزيارات إلى مقر البورصة للتعرف على طبيعة عمل البورصة عن قرب.
وعلى جانب آخر أوضح د.محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة أن اللقاء له أهمية خاصة نظراً لكونه يستهدف مؤسسة بثقل وعراقة وزارة الأوقاف، حيث أشار عمران إلى أن محفظة الشركات التى تمتلكها هيئة الاوقاف غنية ومتنوعة وسيسهم قيد بعضها فى البورصة فى تحقيق منفعة أعلى لهيئة الأوقاف كمساهم رئيسى أو لديها حصص أقلية فى تلك الشركات، حيث أن الالتزامات التى تفرضها البورصة فيما يتعلق بالحوكمة أو الإفصاح له أكبر الأثر فى تحسين نظم الإدارة داخل تلك الشركات وبما يسهم فى حماية حقوق هيئة الأوقاف سواء كمساهم رئيسي أو لديها حصص أقلية، مشيراً إلى أن اللقاء شهد مناقشة قيد بعض الشركات التابعة للهيئة فى البورصة.
وأشار عمران أن هذه الزيارة هى خطوة أولى فى سلسلة من اللقاءات التى ستُعقد مع عدد من المؤسسات والهيئات التى تمتلك وتدير عدد من الشركات العامة أو الخاصة، حيث من المهم التوعية بالمزايا المترتبة على قيد أسهم الشركة فى سوق المال وأثره على وضع وإدارة تلك الشركات.
المصدر: بيان صحفى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.