الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..ننشر أسماء المساجد التى يخزن فيها الاخوان الاسلحة و القنابل

فيما تعهد الدكتور مختار جمعة بضمها قريبا قالت مصادر بالامن الوطنى ان الاخوان يستغلون المساجد لتخزين السلاح و طالبت وزارة الاوقاف بالسيطرة عليها .شملت القائمة مسجد الكبير بالمجاورة 35 بحلوان ومسجد العزبة القبلية وعمر بن عبد العزيز وخالد بن الوليد بجوار المترو، والهدى بحدائق حلوان، والتوفيقى والإسكان الصناعى ومغسلة يكن بالحديقة اليابانية، ومسجد العزبة البحرية أمام المدبح، وعمر بن الخطاب وعباد الرحمن والفردوس. وقالت المصادر، إن مديرية أوقاف القاهرة خصصت أئمة تثق فيهم للعمل بهذه المساجد لحساسية وضعها، ومحاولة توظيفها سياسيا، وقررت المديرية تشديد الرقابة علبها، من خلال تفتيش دورى للقياديين بالمديرية جابر طايع وكيل الوزارة وصفوت نظير وكيل المديرية. كما كشفت المصادر، أن هناك تحقيقات داخلية جرت فى وزارة الأوقاف حول سيطرة بعض الإخوان على مساجد وجمعيات خدمات ومستوصفات ملحقة بها، وكشفت التحقيقات عن تورط فرع الجمعية الشرعية بمسجد الحق فى تصنيع المولوتوف، وكشفت عن تصنيف المسجد كمسجد أهلى لم يكن قد ضم للأوقاف بشكل كامل، ويجرى اﻵن ضمه للوزارة لضمان تنحيته بعيدًا عن العنف والتوظيف السياسى. وأشارت المصادر، إلى أن التحقيقات كشفت أيضًا عن استغلال فلسطينى ينتمى للإخوان أحد أفرع الجمعيات الأهلية يعلو مسجد الإمام المراغى بحلوان، ويتبع أسرة شيخ الأزهر الأسبق الإمام المراغى فى جمع التبرعات على باب المسجد من المصلين، مشككة فى توظيف مال المصلين فى أغراض أخرى، ولا سيما أنه لا يعرف أحد من المستفيد منها، فيما بدأت وزارة الأوقاف جمع المعلومات عن الجمعية والعاملين بها، خاصة أن المسجد يستخدم أيام التظاهرات والعنف. وأوضحت المصادر، أن جهات مختصة حذرت عدة مرات من استغلال مال المصلين من قبل الجمعية، وطالبت بالتحرك وضبط المسئولين ومسائلتهم لولا تدخل أسرة المراغى، وتعهدت بعدم السماح لاستغلال المسجد فى أمور منافية للدين. فيما فتحت وزارة الأوقاف الباب للمواطنين تقديم الشكوى ضد من يستغل المساجد سياسيًا، حيث تسير الوزارة 6 قطاعات ومستويات وظيفية بالوزارة للرقابة والتفتيش على المساجد فى جميع أنحاء الجمهورية، للتأكد من الالتزام والمرور على المساجد لضبط الخلل. وبدأ قطاع التفتيش العام ومكتب الوزير، الذى يترأسه الشيخ علاء الدين محمود شعلان، وقطاع الدعوة الفنى بالوزارة، وقطاع المتابعة بديوان الوزارة فى التفتيش على الإدارات الفرعية من عامل إلى مدير إدارة، ومرورا بالأئمة ومفتشى المناطق، للتفتيش على المساجد والتأكد من عدم استغلالها سياسيًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.