الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وفد من الإتحاد الأوروبى يصل أكاديمية الشرطة لحضور محاكمة علاء عبد الفتاح فى أحداث ”مجلس الشورى ”

وصل منذ قليل، إلى معهد أمناء الشرطة بطرة وفد من الإتحاد الأوروبى و عدد من النشطاء السياسيين، قبيل بدء نظر ثانى جلسات إعادة محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و25 متهماً اخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ”أحداث مجلس الشورى”والتى تنظرها محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد على الفقى.
وكان فى مقدمة الحضور أهالى المتهمين ومن بينهم الدكتورة ليلى سويف والدة الناشط علاء عبد الفتاح، والتى منعت بواسطة الأمن من الدخول إلى قاعة المحكة انتظاراً لتعليمات هيئة المحكمة بالدخول.
كما حرص خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور على التواجد ايضاً، مفصحاً عن تضامنه التام مع النشطاء المحبوسين، هذا فى الوقت الذى تواجد خلاله كذلك وفد من الاتحاد الاوروبى كعرف دبلوماسى معتاد متبع فى مثل تلك الظروف.
من ناحية أخرى وصل المحامى خالد على المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، بإعتباره عضو بهيئة الدفاع عن متهمى “احداث الشورى”.
الجدير بالذكر أن المحكمة كانت قضت فى تلك الدعوى بمعاقبة علاء عبدالفتاح و25 متهما آخرين، بالسجن 15 عامًا وتغريمهم جميعا مبلغ 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات.
كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.