الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل : ننشر تفاصيل لقاء الرئيس السيسى مع قيادات وزارة الزراعة

فى اطار متابعته لاعمال الوزراء استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الأربعاء، عددا من القيادات والعاملين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومديري المديريات الزراعية في المحافظات، بحضور الدكتور عادل البلتاجي.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير إيهاب بدوي، إن الرئيس طالب بضرورة العمل على زيادة نسبة إسهام قطاع الزراعة في الناتج المحلي الإجمالي، لاسيما أن العاملين في قطاع الزراعة يمثلون 52% من القوى العاملة في مصر ويسهمون بنسبة 14% فقط من الناتج المحلي الإجمالي.
وأكد وزير الزراعة أن كافة القائمين على القطاع يعملون من أجل تحقيق هدف الاكتفاء الذاتي من خلال تنفيذ الشق الزراعي في إستراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، والتي بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من استصلاح أربعة ملايين فدان، مشيرا إلى فرص العمل التي ستوفرها تلك المرحلة للعديد من الأيدي العاملة في مجال الزراعة وسيتم نقلها خارج منطقة الدلتا.
من جانبه، اوضح السيس خلال اللقاء حرصه على التحدث إلى الشعب المصري بعمق في تفاصيل المشكلات التي يواجهها الاقتصاد، إنما يعكس اهتمام باعتماد سياسة المكاشفة والمصارحة بهدف التعرف على المشكلات وتحديدها جيدا لإيجاد حلول ناجحة ونهائية لها.
أضاف أن من بين أكثر هذه المشكلات خطورة مشكلة البطالة، منوها إلى دور المشروعات القومية في استيعاب أعداد كبيرة من العمالة على غرار مشروع استصلاح المليون فدان الذي يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، كما أشار إلى أهمية استزراع مساحة مناسبة من الصحاري المصرية بما يحقق صالح الاقتصاد المصري، ويوفر فرص العمل للشباب.
وشدد الرئيس، بحسب المتحدث الرئاسي، على أهمية العمل خلال المرحلة المقبلة للنهوض بكافة قطاعات الاقتصاد المصري ومن بينها قطاع الزراعة، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه من خلال بث قيم المسؤولية المشتركة والعمل بجدية والتواصل المباشر مع الفلاح للوفاء باحتياجاته المختلفة.
وأشار بدوي إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى التأكيد على أهمية ربط المزارع بالأسواق لتيسير وصول المنتجات الزراعية بما يحقق تخفيضا مناسبا في أسعارها، والاستجابة لاحتياجات المواطنين من المحاصيل والسلع الزراعية، إضافة إلى مشروع إنشاء الصوامع بالتعاون مع وزارة التموين، وإنشاء وحدات إنتاجية لتصنيع السلع الزراعية وزيادة القيمة المضافة بما يصب في صالح زيادة دخل الفلاح المصري.
كما أكد الحاضرون على أهمية تكثيف البحث العلمي في مجال الزراعة والعمل على الارتقاء بقدرات الفلاح وتعريفه بأحدث طرق الزراعة والري والأنواع الجيدة من التقاوي والأسمدة، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في تحقيق ذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحسب ما ذكر البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.