الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تصاعد وتيرة إضراب البريد بعد انضمام محافظة القليوبية بالكامل

تصاعدت صباح اليوم وتيرة اعتصام وإضراب عمال وموظفو هيئة البريد المصرى المعتصمين منذ عشرة أيام متتالية، حيث أعلن عمال منطقة بريد محافظة القليوبية بالكامل إضرابهم عن العمل تضامنا مع زملائهم المعتصمين بمقر الهيئة المركزى بالعتبة، وقام المئات من العاملين بتنظيم وقفة احتجاجية فى مركز الحركة الرئيسى بمدينة بنها .. ليصل عدد المحافظات المشاركة فى الإضراب بكامل طاقتها إلى ثلاث محافظات هى محافظات الإسكندرية بعدد أكثر من 50 مكتب بريد وبنى سويف بعدد 45 مكتب بريد والقليوبية بعدد 40 مكتب بريد، هذا إضافة إلى العشرات من مكاتب البريد فى محافظات أخرى مثل القاهرة والمنيا والغربية والشرقية ..
من جانب أخر أصدرت أمس 11 نقابة مستقلة مشاركة فى الإضراب بيانا أكدوا فيه على مشاركتهم فى الإضراب ونافين ما تم نشرة على لسان أحد زملائهم ( أسامة عبد الغنى) مدعيا عدم مشاركة النقابات المستقلة فى الإضراب، وأن النقابات المستقلة الموقعة على هذا البيان هى الممثل الحقيقى لحركة عمال هيئة البريد، إنهم مستمرون فى اعتصامهم وإضرابهم حتى الاستجابة لكافة مطالبهم، حيث وقع على البيان كل من النقابة المستقلة لمنطقة بريد حلوان، النقابة المستقلة بمحافظة الإسكندرية ،النقابة المستقلة لمحافظة بنى سويف، النقابة المستقلة لمحافظة البحيرة ،النقابة العامة المستقلة للعاملين بالبريد والتى تشمل سبع نقابات هى المحلة الكبرى، طنطا، شمال سيناء، أسيوط، كفر الشيخ، الفيوم ونقابة منطقة بريد شرق القاهرة .
يذكر انه كان أكثر من 1000 عامل من العاملين بهيئات البريد بمحافظات مصر المختلفة قد بدأوا اعتصاما بدعوى من النقابات المستقلة، مطالبين بإقالة وزير الاتصالات محمد سالم وإقالة لجنة الفلول ( المستشارين ) على حسب وصف العاملين والتى قام الوزير بتكوينها عقب توليه لتوليهم شئون البريد والتى يأتى على رأسها على مصيلحى وزير التضامن السابق وعلاء فهمى وزير النقل السابق.. كما يطالب المعتصمون بتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس الشعب لمراجعة أعمال واستثمارات الهيئة والتى أثبتت المستندات أن بها العديد من أوجه الفساد.. وإعادة هيكلة الأجور بما يتناسب مع حجم استثمارات الهيئة التى تقدر بأكثر من 100 مليار جنيه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.