الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجزائر تحدد مواقع تنظيم القاعدة شمال مالي

كشف مصدر أمني جزائري أن الجيش الجزائري تمكن من تحديد بعض مواقع تنظيم القاعدة شمال مالي عقب عمليات استطلاعية استعمل فيها أجهزة رصد إلكترونية متطورة ومعدات حديثة.
ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال عن مصدر جزائري قوله إن العملية تأتي في سياق حماية الحدود بين الجزائر ومالي وضمن إستراتيجية تحالف جيوش دول ميدان الساحل الإفريقي (الجزائر، موريتانيا، النيجر، مالي) ضد تنظيم القاعدة.
وأوضح المصدر أن الجيش الجزائري سبق وأن سلم لمالي خرائط توضح أماكن تواجد عناصر القاعدة على أراضيها، عقب استنفار الجزائر لقواتها لحماية الحدود بعد اندلاع المعارك بين الحكومة المالية وحركة الأزواد الانفصالية في شمال مالي على الحدود مع الجزائر بعد عودة مئات المقاتلين الذين كانوا ضمن صفوف نظام العقيد الراحل معمر القذافي في ليبيا.
وقال إن التنسيق بين سلاح الجو الجزائري ونظيره المالي سمح في السابق بدك معاقل القاعدة عدة مرات، بالخصوص في منطقة "أفوارس" المالية، مما أجبر التنظيم على إعادة انتشاره في مواقع أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.