الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب بالشورى يطالب بتعديل قانون الجامعات الخاصة

تقدم النائب محمد جابر عضو لجنة التعليم بمجلس الشورى بطلب مناقشة حول قانون تنظيم الجامعات والمعاهد؛ من حيث ما يتعلق بتطوير الجامعات وإعادة هيكلة نظام الرواتب وشروط الإلتحاق بالجامعات والمعاهد بالإضافة إلى قوانين إنشاء الجامعات الخاصة .
كما أكد على أهمية تضمن القانون الجديد لنصوص تتيح الحرية الأكاديمية للأقسام والكليات بما يمكنها من التطوير المستمر لمناهج الدراسة حتى تكون مواكبة بإستمرار لأحدث التطورات العلمية في مجال تخصصها.
من جانب آخر تقدم جابر بطلب مناقشة حول التعليم الإلكترونى فى مصر وسبل تطبيقه وتطويره بما يجعله مواكباً للتطورات العالمية فى هذا الشأن من حيث الوسائل المستخدمة والبنية التحتية التكنولوجية ودور مركز تكنولوجيا المعلومات في توفير تقنيات تكنولوجية تواكب معايير الجودة في مفاهيم التعليم الإلكتروني وتوفير خدماته للطلاب من خلال مؤسسات التعليم الجامعي وما قبل الجامعي.
وأكد جابرعلي ضرورة وجود خطة قومية لتفعيل التعليم الإلكتروني مع وضع مواصفات قياسية للمادة المتاحة من خلال البوابات الإلكترونية ووضع الأولويات حسب احتياجات المجتمع المصري والعربي.
وأشار إلى ضرورة إيجاد آلية لتمويل الأبحاث في مجال التعليم الإلكتروني. حيث إن تكلفة التطوير والأبحاث في هذا المجال عالية علي المدي الطويل.
وأوصى جابر بضرورة العمل علي وضع مواصفات قياسية للبرمجيات تأخذ في الاعتبار متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديد ما يلزم كل من الطالب والمعلم من مهارات التعامل مع التكنولوجيات الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.