الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. تفاصيل موقعة” الخرفان و الاسد ” فى امتحان وزارة التعليم التى أهانت مرسى و جماعته

فيما علم الموجز ان وزارة التعليم فتحت تحقيقا مع واضع الاسئلة أثار امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي، حالة من السخط والغضب بين الأهالي، وعدد كبير من أبناء محافظة الدقهلية، لورود قطعة مكتوبة عن خروف كبير يغضب عندما يناديه الناس باسمه؛ مما اعتبر إسقاطا سياسيًا على جماعة الإخوان.
جاء في القطعة محل الأزمة "كان هناك خروف كبير يريد أن يرى كل الناس "خرفان" مثله، وكان يغضب عندما يناديه الناس باسمه، وكانوا يهاجمون كل من يناديهم خرفانًا، فاجتمع الناس، وطالبوا الأسد بحمايتهم، فحبس الأسد أغلبهم في أقفاص في حديقة الحيوانات، في حين هرب الباقون إلى مزرعة أخرى".
تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الامتحان وسط انتقادات عديدة، وتعليقات ساخرة، ومطالب بمعاقبة واضعي الامتحان، وهذا ما أعلنه وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم، من إحالة واضعي الامتحان بإدارة غرب المنصورة للتحقيق، معربًا عن رفضه لإقحام السياسية في المدارس.
يذكر أن الدقهلية شهدت العام الماضي واقعة مماثلة وبنفس الإدارة التعليمية، وفي امتحان اللغة الإنجليزية أيضا للصف الثاني الإعدادي، في قطعة جاء فيها أن هناك حاكمًا ظالمًا يدعى حشمت يحكم مجموعة من الطيبين، ويقطع أصبع من يخالفه، وقامت ضده مظاهرات ووصفوا أنصاره بالخرفان، وطالبوه بالابتعاد للصحراء لرعاية خرافه بعيدًا عن بقية الشعب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.