الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المستشار أحمد مكي: ملتزم بتقديم المشورة للرئيس السيسي

خلال حواره مع الإعلامي حافظ الميرازي في برنامج "بتوقيت مصر"، على قناة "BBC" العربية، مساء الخميس، قال المستشار أحمد مكي، وزير العدل الأسبق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذا طلب منه المشورة فإنه ملتزم بتقديم ما يستطيع من جهد في سبيل نجاح مصر، مضيفا: "لا أتمنى أن يعود الإخوان للحكم، لأنهم ليسوا على دراية بشؤونه".
وأضاف "مكي": أن "حكم مصر مش غنيمة، ولا أظن الرئيس السيسي سعيد بالانتقال من منصب وزير الدفاع لمنصب رئيس الجمهورية، ولا أقبل التشكيك في وطنية الرؤساء من عبدالناصر وحتى السيسي، لكن لكل واحد طريقته في علاج الأمور".
وأشار «مكي» في الحوار إلى أنه استقال من منصبه اعتراضا على تقديم حزب الحرية والعدالة، لمشروع خفض سن تقاعد القضاة دون أخذ رأيه، موضحا أنه طالب بفض الاعتصام ضد الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان التحرير بالقوة، ووزيرا الداخلية والدفاع رفضا أكثر من مرة.
وأكد "مكي"، أن اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية السابق، قال له إن "اعتصام الإخوان أمام مقر المحكمة الدستورية العليا لم يمس القضاة، ولو قاضى عايز يدخل أدخله في مدرعة"، كما تطرق وزير العدل الأسبق خلال الحوار إلى الحديث عن النائب العام السابق عبدالمجيد محمود، قائلا: "قلت لمرسي لنتركه في منصبه، كان بيأخذ تعليمات من الحكومة، ودلوقت إحنا الحكومة".
وتابع: "رأيت رفضا شعبيا حقيقيا لحكم الإخوان، لكن تمنيت أن يكون الحل بانتخابات رئاسية مبكرة، وعندما عرفت أن المواطنين يحررون توكيلات للسيسي لإدارة شؤون البلاد أصدرت تعليمات مكتوبة للشهر العقاري بالسماح لهم".
وأردف: "هناك تنظيم سري في القضاء موجود من عصر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر"، بحسب قوله، معربًا عن احترامه لدور المؤسسة الأمنية في دفع الإرهاب عن البلاد، ولكن في حدودها دون تهديد الحرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.