الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السلطات البريطانية تكشف مؤامرة لتنظيم القاعدة تهدد اوليمبياد لندن

ذكرت صحيفة "صن" أن تنظيم القاعدة يخطط لشن هجوم مميت بمادة السيانيد السامة يستهدف دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن صيف العام الحالي. وقالت الصحيفة "إن متطرفين نشروا تعليمات مفصلة في موقع على صلة بتنظيم القاعدة حول طرق إيقاع مجازر في أولمبياد لندن، وتم الكشف عن المؤامرة مع إطلاق سراح اثنين من المدانين من إرهابيي القاعدة في وقت مبكر من أحد السجون البريطانية قبل أولمبياد لندن".
وأضافت أن الطبيعة الخاصة لمؤامرة السيانيد على شبكة الانترنت تستوجب التعامل معها على محمل الجد من قبل الأجهزة الأمنية البريطانية، بعد أن دعا متطرف يسمي نفسه أبو الهيجاء الأنصاري إلى خلط المادة السامة بمرهم لليدين لكي يتم امتصاصه عن طريق الجلد.
وأشارت الصحيفة إلى أن أبو الهيجاء كتب باللغة العربية في الموقع "إن المزيج الجديد سيفتح المسام في الجلد ويسرع عملية الامتصاص ويزيد من فعالية السم"، ونصح المتآمرين بوضع قفازات طبية عند مزج الخليط المميت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.