الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمران :قرارات الحكومة الكويتية وراء انهيار البورصة المصرية

خلال مؤتمر المال والتمويل اليوم، الثلاثاء أكد محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أن عام 2014 هو عام البورصة المصرية وفقا للمؤشرات التي ظهرت، حيث أكدت أن سوق المال قام بالوظيفة التى خلق لها، لافتا إلى أنه تم تقييد 13 شركة باستثمارات 1.9 مليار جنيه.
وأوضح أن ما يحدث في البورصة اليوم نتيجة المشكلات الخاصة بالمعوقات الإقليمية وداخلية، ومنها قرار السلطات الكويتية بإلغاء الضرائب على التدىول بالبورصة الكويتية، والسعودية قامت بفتح التداول للأجانب بالبورصة السعودية.
وأعرب عن قلقه على وضع الاقتصاد الحقيقي في حال استمرار أداء البورصة في الهبوط، خاصة أنه دائما يتم الاستشهاد بمؤشرات البورصة للانعكاس على الاقتصاد الحقيقي، لافتا إلى أن تحسن مؤشرات البورصة يعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصرى.
وأكد عمران أن سوق البورصة مكملة لقطاعي التمويل، لافتا إلى أن القائمين على سوق المال عليهم دور كبير لإيجاد وسيلة لإعادة البورصة المصرية للحد من الخسائر التى أدتها خلال الـ6 أسابيع الماضية. 
وقال عمران، إنه خلال أوائل 2015، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العائد من الاستثمار في مصر خلال تلك الفترة أعلى من العام الماضي، وكان يرمى إلى مكاسب البورصة المصرية.
وأضاف أنه لأول مرة تترأس البورصة المصرية الاتحاد الأوروآسيوى وحصلت على أفضل بورصة مقارنة بـ37 بورصة منضمة إلى هذا الاتحاد، لافتا إلى أن البورصة تقدمت 18 مركزا لحماية المستثمر.
ولفت عمران إلى أنه خلال الربع الأول من عام 2015 تم قيد 6 شركات بحجم استثمارات 4 مليارات جنيه، وهو ضعف ما تم قيده خلال الفترة السابقة بواقع 20 ضعفا، موضحا أن نتائج المؤتمر الاقتصادى منحت تفاؤلا وكان متوقع مستويات أسعار ومشاركة مختلفة عن الحالى من المؤسسات والأفراد، إلا أن الرياح لا تأتى بما تشتهى السفن.
 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.