الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 12:00 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجمارك تنفى دخول شحنة من الثلاجات المستعملة للبلاد

نفت مصلحة الجمارك ما تم نشره ببعض المواقع الإخبارية والصحف عن وجود تلاعب في إدخال شحنة من الثلاجات المستعملة للبلاد بالمخالفة للائحة الاستيرادية التي تمنع دخول المستعمل.
وشددت المصلحة في بيان لها اليوم، على التزامها بتنفيذ جميع القرارات واللوائح والقوانين المنظمة لعمليات الاستيراد حماية للصناعة المصرية ومنعا لدخول سلع تضر بالمنافسة العادلة مع منتجاتنا الوطنية أو تضر بالأمن القومي للبلاد.
وأشار البيان إلى أنه وردت شحنة من الأجهزة الكهربائية وبالفحص والمعاينة الفعلية تبين أنها تحتوي على مجمدات بشكل صناديق أفقية من غير النوع المنزلي وهي لا تخضع للقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2013 الذي أصدره وزير الصناعة والتجارة في 30 يوليو 2013 المتضمن حظر دخول ثلاجات العرض المستعملة.
وأوضح أنه سبق وأن تقدم مدير عام غرفة الصناعات الهندسية خلال اجتماعات اتحاد الصناعات المصرية بطلب دراسة أن يتضمن القرار المشار إليه المجمدات، علمًا أن هذا القرار يدخل في اختصاص أعمال وزارة التجارة والصناعة صاحبة الاختصاص الأصيل في تنظيم أعمال الاستيراد والتصدير.
علمًا بأنه سبق عرض " 44 ثلاجة عرض" على قطاع التجارة الخارجية والذي أفاد "بإعادة التصدير بدون مطالبة مالية " وذلك تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2013.. بالمخالفة للائحة الاستيرادية التي تمنع دخول المستعمل.
ووقالت المصلحة في بيان لها اليوم، انها التزمت بتنفيذ جميع القرارات واللوائح والقوانين المنظمة لعمليات الاستيراد حماية للصناعة المصرية ومنعا لدخول سلع تضر بالمنافسة العادلة مع منتجاتنا الوطنية أو تضر بالأمن القومي للبلاد.
كما لفت البيان إلى أنه وردت شحنة من الأجهزة الكهربائية وبالفحص والمعاينة الفعلية تبين أنها تحتوي على مجمدات بشكل صناديق أفقية من غير النوع المنزلي وهي لا تخضع للقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2013 الذي أصدره وزير الصناعة والتجارة في 30 يوليو 2013 المتضمن حظر دخول ثلاجات العرض المستعملة.
وأوضح أنه سبق وأن تقدم مدير عام غرفة الصناعات الهندسية خلال اجتماعات اتحاد الصناعات المصرية بطلب دراسة أن يتضمن القرار المشار إليه المجمدات، علمًا أن هذا القرار يدخل في اختصاص أعمال وزارة التجارة والصناعة صاحبة الاختصاص الأصيل في تنظيم أعمال الاستيراد والتصدير.
علمًا بأنه سبق عرض " 44 ثلاجة عرض" على قطاع التجارة الخارجية والذي أفاد "بإعادة التصدير بدون مطالبة مالية " وذلك تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2013..

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.