الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:50 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”أطياف الروح”.. تراجيديا حقيقية للروائي ”الحراكي”

يكشف الروائي اللبناني نور الحراكي , وقائع أحداث حقيقية في روايته الجديدة " أطياف الروح" بعد روايتيه " أميرات ولكن " و " الواهمون" , تدور أحداث الرواية حول "ريم" الفتاة ذات الثامنة عشر عاماً والتي انهت شهادتها الثانوية وقررت دراسة العلوم السياسية في بيروت مدينة الشرق والغرب , فلم يكن من السهل ان تتأقلم " ريم" فلسطنية الأصل التي عاشت بصحبة جدتها طيلت حياتها في القاهرة, أن تتأقلم بين الصراع الفكري التي تشهدة لبنان صراع بين الشرق والغرب , والصراع بين الطوائف والمعتقدات. حتي أصبحت " ريم" في حالة من الصراع النفسي بين العادات والتقاليد وبين ما تعلمته من تربية دينية معتدلة الي صراع ديني مذبهي طائفي الي أن وصلت الي الحقيقة , أن النفس الصافية التي تبحث وسط زحام هذا العالم وإلى المعرفة الحقيقية والشمس الساطعة بنور الحق. وشدد الروائي الحراكي علي أنه معظم رواياته هي أحداث واقعية ليست من الخيال , مشيراً إلى أن روايايتيه السابقتين , حققتا نجاحًا كبيرًا في الأوساط العربية , وقد نفدت جميع النسخ بالكامل , وأضاف الحراكي , أنه يستقي جميع رواياته من واقع " الحقيقة" وليس الخيال من خلال عدة تجارب قام بها حول العالم . وكشف "الحراكي " أنه يستعد لكتابة رواية جديدة , مختلفة عن رواياته السابقة , لن تتعلق بالشأن النسوي , بعد رواياته الثلاثة " أميرات ولكن " و" الواهمون " , و " أطياف الروح" , موضحًا أنه لقي العديد من الأسئلة حول كتاباته للرويات النسائية , موضحاً أن رواياته لا تقف عند حد معين , ولكن إذا كانت واقعية وعن الرجال فلن يمانع من كتابتها. وكانت العديد من التقارير والنشرات الغربية والعربية , سلطت الضوء على الروائى اللبناني الحراكي , من الجرأة في الطرح والواقعية بخلاف الروايات التي تكتب من واقع الخيال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.