الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 10 يونيو 2024 12:18 مـ 4 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

المجتمعات العمرانية تواصل حملاتها لإزالة التعديات والمخالفات


تواصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في أجهزة مدن العبور وحماية أملاك الهيئة، حملاتها لإزالة التعديات والمخالفات، في إطار الحفاظ على الطابع الجمالي للمدن الجديدة والقضاء على ظاهرة الإشغالات والمخالفات البنائية العشوائية، المخالفة لقانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية، وذلك بعد صدور القرارات الوزارية الخاصة بالإزالة.
و قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز المدينة، إن مدينة العبور واصلت حملتها الموسعة بالتعاون مع شرطة التعمير، لإزالة الإشغالات والمخالفات البنائية العشوائية، في إطار الحفاظ على الطابع الجمالي للمدن الجديدة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ قرار غلق المركز التجاري (سنتر الياسمين) الموجود بمنطقة إسكان الشباب 100 مترا، والذي صدر له قرار إداري من قبل الجهاز، بالغلق نظرا لعدم استيفاء اشتراطات الحماية المدنية واستكمال إجراءات تراخيص الشغيل، كما شمل التنفيذ إزالة جميع الإشغالات أمام المركز التجاري.
وأشار ضاف في تصريحات صحفية، أنه تم تنفيذ (7) قرارات إزالة، لزيادة النسبة البنائية لغرف السطح، طبقا لقانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية.
ويتم إزالة التعديات الواقعة على الأراضى المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية، والتابعة لجهاز حماية أملاك الهيئة، والكائنة غرب طريق سيدى كرير/ المطار بنحو (55مترا) وبحرى كمباوند العروبة مباشرة، والمتمثلة في بناء مبنى مكون من (دوري أرضى وأول هيكل خرسانى) ومبانى بمسطح ٣٠٠ مترا، للدور الواحد، فضلا عن إزالة التعديات الواقعة على الأراضى المملوكة للهيئة والكائنة بحرى طريق إسكندية / مطروح الساحلى بنحو (137مترا) وشرق الحد الشرقى لمدخل قرية الشروق السياحية بنحو (180مترا) والمتمثلة في قيام أحد المواطنين ببناء مبنى مكون من (دور أرضى ودورين هيكل خرسانى) ومبانى بمسطح نحو (600 مترا) للدور الواحد.
كما تزال بالطريق الإدارى التعديات الواقعة على قطعة الأرض الكائنة قبلى طريق إسكندرية / مطروح الساحلى الكيلو ٣٤، وغرب طريق سيدى كرير المطار بنحو 55 مترا، بعدما قام أحد المواطنين، ببناء دور أرضى عبارة عن هيكل خرسانى (بمسطح نحو 525 مترا)، على أرض مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية، دون ترخيص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy