الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 01:02 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عقوبة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024، اليوم الاثنين، باختبارات المواد الغير مضافة للمجموع لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية على مستوى محافظات الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وبالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024، تساءل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية عن عقوبة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة خاصة بالتزامن مع ضبط أول حالة غش هذا العام في امتحان التربية الدينية.


عقوبة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "الموجز" عقوبة الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2024، بعد زيادة عمليات البحث عليها من الطلاب وأولياء الأمور:

  • المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الغش بالامتحانات ينص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.
  • يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ،ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية ،بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.
  • يعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
  • يحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد ،وفي حالة الامتحانات الأجنبية يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقاً للنظام المصري دورين متتاليين.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن أول حالة غش في امتحانات الثانوية العامة 2024 بضبط طالب بإحدى لجان محافظة كفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة بعد مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

اقرأ أيضا

متحدث التعليم يكشف تفاصيل ضبط طالب ثانوية عامة أثناء محاولته الغش الإلكتروني

حقيقة تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy