الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على مذكرة تفاهم مع الاتحاد الاوروبي بشأن الدعم الموحد

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس ابراهيم محلب على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على مذكرة التفاهم بين جمهورية مصر العربية والإتحاد الأوروبي، بشأن إطار الدعم الموحد 2014/2015، وذلك في إطار آلية الجوار الأوروبية للفترة 2014/2015، الموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 14/3/2015.
وتمثل أولويات الدعم فيما يتعلق بإطار الدعم الموحد لمصر خلال الفترة 2014/2015، فيما يلي : الحد من الفقر، وتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية على المستوى المحلي، وبناء شبكة الحماية الإجتماعية، التى تساعد في دعم نمو مصر الإقتصادي الشامل، وتساهم في خلق فرص العمل.
كما تتضمن الأولويات دعم الحكومة المصرية في المضي في سياساتها الهادفة إلى تحقيق العدالة الإجتماعية من خلال توفير بيئة مواتية للأعمال لضمان التعافي الإقتصادي.
وتتضمن مذكرة التفاهم قائمة استرشادية بالبرامج ومخصصاتها، ويتم تنفيذ هذه البرامج من خلال إبرام اتفاقيات تمويلية بين الجانب المصري والإتحاد الأوروبي. ووفقاً لمذكرة التفاهم تنفذ المجالات الممولة في إطار أولويات الدعم خلال الفترة من 2014/2015، بموافقة مصر والاتحاد الأوروبي، ويمكن أن تشارك في ذلك منظمات المجتمع المدني كلما كان ذلك مناسباً وبما يتوافق مع القوانين المحلية ولوائح الاتحاد الأوروبي. وتبلغ المخصصات التأشيرية لمصر بموجب إطار الدعم الموحد للفترة 2014/2015 من 210 إلى 257 مليون يورو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.