الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

2.8 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة المصرية خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي

سجَّل إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية، خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي، نحو 2.8 مليار جنيه.
بينما بلغ حجم التداول نحو 428 مليون ورقة مالية مُنفَّذة على 60 ألف عملية، وذلك مقارنةً بإجمالي قيمة تداول بقيمة 2.1 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت 509 ملايين ورقة مُنفَّذة على 69 ألف عملية، خلال الأسبوع قبل الماضي.
أما بورصة النيل، فسجلت تداولات بقيمة 8.7 ملايين جنيه، وكمية تداول بلغت 4.6 ملايين ورقة مالية مُنفَّذة على 2077 عملية خلال الأسبوع.
واستحوذت الأسهم على 78.01% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثَّلت قيمة التداول على السندات نحو 21.99% خلال الأسبوع.
تجدر الإشارة، إلى البورصة المصرية قد تراجع بشكلٍ ملحوظٍ خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي، وهوت مؤشراتها للمنطقة الحمراء، بدعمٍ من الضغوط البيعية للمستثمرين، وتراجع رأس المال السوقي بنحو 3.99 مليارات جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.