الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 04:52 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لجنة الاحوال المدنية تنهى إجراءات استخراج 2100 رقم قومى لمصريين بالكويت

أنهت لجنة مصلحة الأحوال المدنية المصرية لإصدار بطاقة الرقم القومي، مهمتها في الكويت بعد زيارة استمرت تسعة أيام بمقر القنصلية المصرية في الكويت استكملت خلالها اوراق بطاقات لـ 2100 مواطن.
وعملت القنصلية على تسهيل إجراءات التقدم للحصول على البطاقات من خلال قبول أية أوراق رسمية متوافرة لدى المواطنين المصريين تثبت أحقيتهم في استخراج البطاقات، وتم مد العمل بالقنصلية حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل خلال فترة عمل اللجنة المختصة، حيث شهد التقدم للحصول على بطاقة الرقم القومي اقبالا كبيرا من قبل الشباب من أعمار 16 عاما فيما فوق، الذين حرص ذووهم على حصول أبنائهم على البطاقة، اضافة الى اقبال كثيف من مختلف الفئات العمرية والمهنية، وتعد هذه هي المرة الثانية التي تتمكن فيها القنصلية من استقدام لجنة من مصلحة الأحوال المدنية لاصدار بطاقة الرقم القومي للمصريين في الكويت.
واكد العقيد خالد صلاح الدين سيد أحمد من ادارة الأحوال المدنية بالعباسية أن تحديد موعد حضور اللجنة الى الكويت لا علاقة لها بالاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية، مشيرا الى ان الادارة تحاول التسهيل على المصريين المقيمين بالخارج من خلال التوجه اليهم لاستخراج الرقم القومي، وأنه تم عمل نحو 2100 بطاقة خلال وجودنا على مدار اسبوع كامل، لافتا الى ان وجود اللجنة في الكويت يعتمد على طلب السفارة وفور طلبها تقوم وزارة الداخلية بارسال مأمورية فورا.
ونفى وجود أي مشاكل أثناء العمل فيما عدا الاقبال الشديد والذي يتم تنظيمه، وقال ان هناك تسهيلات نقدمها بحيث يتم الحصول على اقرار باستيفاء الأوراق المطلوبة فيما بعد، ونقوم في مصر باستكمال البيانات والنواقص المطلوبة من خلال الاتصال على الأقارب لاستيفائها، داعيًا المواطنين المصريين الاحتفاظ بالأوراق المصرية في المكان الذي يعيش فيه حتى لو منتهية، الأمر الذي يسهل علينا اصدار الرقم القومي للمراجع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.