الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاة الفنان العالمي عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع مع المرض.

توفى الفنان العالمي عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاما كانت الحالة الصحية لعمر الشريف قد تدهورت بشكل كبير خصوصا بعد خروجه من المستشفى التي قضى فيها اياما عدة عقب تعرضه لوعكة صحية ألمت به واصابته بالزهايمر. الشريف الذي فقد الكثير من تركيزه
ولد عمر الشريف في 10 نيسان 1932 ولد باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية من أسرة كاثوليكية كان والده تاجر أخشاب، ولطالما أراد أن يعمل ابنه في هذه المهنة إلا أن ميشيل الصغير كان شغوفآ بالتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها. كان زميلا للمخرج العالمي يوسف شاهين في كلية فيكتوريا بالإسكندرية. عشق المسرح المدرسي، وقدم العديد من تجاربه، وعمره لم يتجاوز الإثني عشر ربيعا.
كانت بدايته في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم "صراع في الوادي" الذي لقي الكثير من الجماهيرية الذي جعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لايفترق. وفى عام 1955 تزوج عمر الشريف من فاتن حمامة التي أنجبت له طارق. أما الأفلام التي جمعت بينه وبين فاتن حمامة على مدار مشواره الفنى فهي
صراع في الوادي (1954)
أيامنا الحلوة (1955)
. صراع في الميناء (1956)
لا أنام (1957)
سيدة القصر (1958)
. نهر الحب (1961)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.