الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”نقيب الصيادلة”: لن نمنح العضوية لخريجي الجامعات الخاصة

أكد الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، أن وزارة الصحة ترسل خطابات إلى النقابة تطالبهم بتخفيض أعداد الصيادلة في الجامعات، وذلك نظرا لتضاعف الأعداد بشكل ينذر بـ"كارثة".
وأضاف "عبيد"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت"، المذاع على فضائية "أون تي في"،: "أنه تم إعداد دراسة بشأن أعداد المقبولين بكليات الصيدلة، وأوصت الدراسة بضرورة تقليل أعداد المقبولين بنسبة 20%، لافتا إلى أن وزير التعليم العالي لم يأخذ بهذه القرارات وأطاح بها وأعلن قبول 9000 طالب في كليات الصيدلة في حين أنه من المفترض أن لا يزيد العدد عن 7000 فقط.
وتابع، أن نقابة الصيادلة ستمنح عضوية النقابة لـ 7000 آلاف صيدلي فقط، ولن يحصل 2000 طالب من خريجي الجماعات الحكومية على العضوية، كما أنه لن يتم منح العضوية لأي خريج من الجامعات الخاصة .
واستطرد نقيب الصيادلة، أن وزير التعليم العالي الدكتور سيد عبد الخالق، عنيد وبيأخد قرارات منفردة" .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.