الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سكك حديد مصر: ”استيكارات” الرقم القومي على تذاكر القطارات في عيد الأضحى

قررت هيئة السكة الحديد تطبيق نظام تسجيل الرقم القومي بالتذاكر على قطارات الصعيد خلال عيد الأضحى المقبل، بحيث يتم تدوين الرقم القومي على تذاكر كل قطارات الصعيد التي سيتم تشغيلها خلال أيام العيد؛ لمواجهة بيع التذاكر بالسوق السوداء.
قال مصدر مسئول بـ"السكة الحديد" في تصريح صحفي" إن الهيئة انتهت من إعداد برنامج الحجز الذي سيتم تشغيله على أجهزة الحاسب الألى بشابيك الحجز بالمحطات، والذي سيسمح بتسجيل الرقم القومى بالتذاكر، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق على القطارات التي ستعمل في الفترة من 17 إلى 24 سبتمبر المقبل.
وأضاف المصدر أنه سيتم تطبيق هذا النظام خلال أيام العيد كتجربة، بحيث تتم دراستها بعد أيام العيد، من أجل تطبيقها على كل القطارات بشكل دائم فى حالة نجاح هذه التجربة، لافتًا إلى أنه تجربة خلال الفترة الماضية وضع "استيكارات" تحمل الرقم القومي واسم الراكب على ظهر التذاكر بالقطار رقم 1902 المتجه من القاهرة لأسوان.
وأوضح المصدر أنه تم الاستقرار على تدوين الرقم القومى ضمن بيانات التذاكر وليس من خلال "استيكارات" يتم لصقها على ظهر التذاكر، لافتًا إلى أنه في حالة نجاح تجربة عيد الأضحى سيتم تعميمها على جميع قطارات الوجيه القبلي والبحري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.