الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

“نقابة الصحفيين” تعقد اجتماعا غدا لبحث أزمة جريدة التحرير

يعقد مجلس نقابة الصحفيين الساعة الثانية من ظهر غد الأحد اجتماعا طارئا لمناقشة أزمة قرار إدارة جريدة التحرير المفاجيء بإغلاق الجريدة.
وأكدت النقابة – في بيان اليوم – التزامها بالعمل من أجل الحفاظ على مصالح وحقوق الزملاء وتحقيق المطلب المشروع والوحيد لهم باستمرار صدور جريدتهم ، وشددت على أنها لن تقبل بأي حل يهدر حقوق الزملاء في الجريدة ، أو يكون من نتائجه إغلاق هذا المنبر الهام وإهدار مصالح العاملين به إنطلاقا من موقفها الثابت والواضح برفض المصادرة والإغلاق أيا كان الطرف الذي يقف وراء القرار ، فما ناضلت من أجله الجماعة الصحفية لعقود طويلة في مواجهة استبداد حكومي لا يمكن أن تقبل أن يتم بطرق خلفية عبر أصحاب رأس المال ورجال الأعمال.
وأعادت النقابة التأكيد على موقفها الثابت بأنها ستتصدى بكل قوة لأي محاولة للتلاعب بحرية الإصدار وتحويلها لباب خلفى للتلاعب بمصالح الزملاء ، ودعت المجلس الأعلى للصحافة الي الإضطلاع بدوره فى هذا الشأن.
كما دعت النقابة إدارة الجريدة لمراجعة قرارها والحفاظ على حقوق العاملين فيها، مؤكدة أن هذه معركة ستخوضها النقابة حتى نهايتها وبكافة الوسائل القانونية والنقابية المتاحة.
كان صحفيو الجريدة قد تقدموا بمذكرة اليوم لنقابة الصحفيين لمطالبه مجلس النقابة بالتدخل في حل أزمتهم ولإعلان رفضهم لقرار مجلس إدارة الجريدة المهندس أكمل قرطام بغلق الجريدة بداية من مطلع شهر سبتمبر المقبل، حملت المذكرة رقم 4894 بتاريخ 29/8/2015 .
كما قام بعض الصحفيين النقابين بحمله جمع توقيعات من أعضاء نقابة الصحفيين وبعض الشخصيات العامة والسياسية احتجاجا علي قرار غلق الجريدة وتشريد مئات الصحفيين، معبرين عن استيائهم من قرار رئيس مجلس الإدارة الذي يعد صفعة جديدة تهدد مستقبل الصحافة الورقية في مصر .
وقال الصحفيون في شكواهم التي حملت رقم 4995 ” أن غلق الصحف وتشريد المئات من الصحفيين هو تقييد لحرية الرأي والتعبير وأحد الطرق لحجب المعلومات عن المواطنين وتعبير حقيقي عن استخفاف ملاك الصحف الخاصة بحجم المسئولية التي تتحملها جريدة تصدر بشكل منتظم تساهم بالأساس في ترسيخ التعددية والديمقراطية في المجتمع،وأن قرار الإغلاق الذي تم اتخاذه بعيد عن مصلحة الصحفيين المباشرة وعن مصلحة الوطن بشكل عام يعبر عن أن مجلس إدارة جريدة التحرير في الوقت التي يقرر غلق الصحيفة يعلن عن إصدار جديد « الأهم » بعد قتل الصحيفة الأم وعلي أجساد محرريها دون أن يراعي الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والآثار الناجمة عن هذا القرار الجائر على حقوق المواطنين في الحصول على المعلومة والخبر وغلق احد المنافذ التي يستطيع من خلالها أن يصل صوته ويراقب أداء كل مسئول عن إدارة شؤون البلاد في كافة المجالات “.
ودعا صحفيو التحرير، جميع المهتمين بالشأن العام في مصر من الشخصيات العامة والحزبية والمؤسسات والصحفيين بالتضامن معهم في مطالبهم المتمثلة في استمرار عمل الجريدة والتصدي لمحاولات الإغلاق والتصفية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.